الأحد, 5 مايو 2024

“الاهلي كابيتال”: نتائج STC في الربع الاول قوية .. ونوصي بزيادة الوزن للسهم

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

كشفت “الاهلي كابيتال” ان الارباح البالغة 2.53 مليار ريال ، والتي حققتها شركة الاتصالات السعودية في الربع الاول من العام الجاري، جاءت قوية، واعلى من توقعاتها التي اشارت الى تسجيل 2.25 مليار ريال.

وابقت “الاهلي كابيتال” على توصيتها زیادة الوزن علی سهم شرکة الاتصالات السعودیة مع سعر مستھدف مقداره 68.9 ريال، مشيرة الى ان السهم يتداول عند مكرر ربح للعام 2017 يبلغ 14مرة، أعلى من أقرانها الإقليميينمشيرة الى ان ذلك له ما يبرره ،نظرا لعائد توزيعات الأرباح الجذابة المستدامة.

وابانت ان شركة الاتصالات السعودية اعلنت توزيع 1 ريال للسهم عن الربع الاول 2017، والذي جاء متماشيا مع التوقعات، ويعني ان تبلغ التوزيعات السنوية 5.8%، مضيفة ان اي تطور على المناقصة في المنافسة على الرخصة الثالثة في عمان سوف يكون حافزا رئيسيا للمضي قدما.
واضافت حققت شركة الاتصالات السعودية نتائج أفضل مما كان متوقعا، حيث ارتفع صافي الدخل بنسبة 5.4٪على أساس سنوي و 21.3٪ على أساس ربع سنوي مرجعة السبب في تفوق الارباح عن التوقعات الى انخفاض النفقات غير التشغيلية مدفوعا بتكلفة أقل من التقاعد المبكر ، والتحسن في العمليات الدولية وارتفاع الإيرادات الأخرى.

اقرأ المزيد

No Content Available

وبحسب “الاهلي كابيتال” توسعت الهوامش الإجمالية 134-137 نقطة أساس على أساس سنوي وربع سنوي إلى 54.8٪، لكنها جاءت أقل من التوقعات البالغة 57.0٪. متوقعة أن تحسن الهوامش على أساس سنوي يعود إلى النمو في قطاع البيانات ذات الهامش المرتفع. 
 

ذات صلة

No Content Available
المزيد