الإثنين, 6 مايو 2024

“البلاد المالية”: أرباح “البحري” في الربع الـ 1 اعلى من توقعاتنا .. ونرفع السعر العادل للسهم

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

كشفت “البلاد المالية” ان الارباح البالغة 379 مليون ريال، والتي حققتها شركة النقل البحري بنهاية الربع الاول من العام الجاري، فاقت توقعاتها التي اشارت الى تسجيل 295 مليون ريال.

واوصت “البلاد المالية” بالحياد لسهم شركة البحري، مع رفع القيمة العادلة للسهم لـ 40 ريال، بعد ان كانت 38 ريال في التوصية السابقة، مرجعة ذلك لارتفاع توقعاتها لايرادات الشركة.

واضافت “البلاد المالية” ان شركة البحري تحصل على اعانة طاقة من الحكومة السعودية تبلغ 30% من تكلفة الوقود، وفقا لاشتراطات معينة من بينها شراء الوقود من شركة سعودية وان يبدأ خط الرحلة وينتهي من مواني السعودية.

اقرأ المزيد

No Content Available

وابانت ان قيمة الدعم بلغ 138 مليون ريال العام الماضي، ولم تتأثر الشركة بقرار رفع اسعار الطاقة العام الماضي، وفي حال قررت الدولة خفض الدعم في اطار القرارات المنتظرة في النصف الثاني هذا العام قد تتأثر الشركة من ذلك سلبيا.

وبحسب “البلاد المالية” فان حجم التأثر لن يكون كبيرا اذ لم تتخطى اعانة الطاقة 7.6% من ارباح الشركة العام الماضي، مضيفة ان التوسعات الكبيرة في مجال النقل البحري والخدمات اللوجستية تمكن الشركة من الحد من هذا الاثر السلبي حال تحققه، مستبعدة ان يكون هناك تحرير تام لاسعار الطاقة في الاجل القريب.

 

ذات صلة

No Content Available
المزيد