الثلاثاء, 21 مايو 2024

“الراجحي المالية”: أرباح “معادن” فاقت توقعاتنا بكثير .. وهذا السعر المستهدف للسهم

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

كشفت “الراجحي المالية” ان الارباح البالغة 276 مليون ريال، والتي حققتها شركة معادن في الربع الاول من العام الجاري، جاءت أعلى من توقعاتها بشكل كبير التي اشارت الى تسجيل 107 مليون ريال.

في المقابل ابقت “الراجحي المالية” على توصيتها الحياد لسهم شركة معادن متضمن المحافظة على المراكز محددة السعر المستهدف عند 40 ريال للسهم، مشيرة الى انها في انتظارالبيانات المالية التفصيلية لعمل مزيد من التغييرات في التقديرات.

وابانت “الراجحي المالية” ان شركة معادن اعلنت عن تحقيق ايرادات للربع الأول بلغت 2.72 مليار ريال ، بارتفاع بنسبة 20% على أساس سنوي ، كما كانت أعلى بنسبة 5% من التوقعات التي بلغت 2.6 مليار ريال.

اقرأ المزيد

No Content Available

واضافت ان التحسن الكبير في تكلفة المبيعات، ادى الى ارتفاع الهامش الاجمالي بنسبة 34% في الربع الأول 2017 ، مقارنة بمتوسط بلغ 22% تقريبا في الأرباع الثمانية الماضية.

واشارت الى انه تم القضاء على الأثر الايجابي لمصروفات المبيعات المنخفضة، بمصروفات التمويل التي كانت أعلى من التوقعات.

وبحسب “الراجحي المالية”  كان السبب الرئيسي للإيرادات التي فاقت التوقعات، يعزى الى حجم مبيعات الأمونيا الذي كان أعلى من التوقعات، بينما كانت تكلفة المبيعات التي جاءت أقل من التوقعات ، تعزى الى مجموعة من العوامل التي تشمل، تكاليف المواد التي كانت مواتية، رافعة التشغيل ، وبعض المبادرات الأخرى لخفض التكلفة.

ذات صلة

No Content Available
المزيد