الجمعة, 17 مايو 2024

“الجزيرة كابيتال”: نتائج STC في الربع الـ 1 مفاجأة ونتوقع 8.9 مليار ارباح بنهاية 2017

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

كشفت “الجزيرة كابيتال” عن توقعاتها تسجيل شركة الاتصالات السعودية 8.9 مليار ريال ارباح بنهاية العام 2017،بارتفاع 4.3% عن ارباح العام السابق.

واشارت الى ان ان الارباح البالغة 2.53 مليار ريال، والتي حققتها شركة الاتصالات السعودية بنهاية الربع الاول من العام الجاري، جاءت مفاجأة وفاقت توقعاتها التي اشارت الى تسجيل 2.29 مليار ريال.

في المقابل ابقت “الجزيرة كابيتال” على توصيتها الحياد لسهم شركة الاتصالات السعودية، محددة السعر المستهدف للسهم عند 73.5 ريال، مضيفة سهم الشركة يتداول حاليا بمكرر ربحية ومكرر قيمة دفترية بمقدار 15.82مرة و2.27 مرة على التوالي، مقابل مكرر ربحية ومكرر قيمة دفترية متوقع بمقدار 15.45 مرة و2.22 مرة.

اقرأ المزيد

No Content Available

وبحسب “الجزيرة كابيتال” كانت نتائج الربع الاول 2017 مفاجأة إيجابية، ومع ذلك، كان الفارق بسبب ارتفاع الدخل التشغيلي عن المتوقع.

ومن حيث الدخل الاساسي، جاءت الارباح بالتوافق مع التوقعات ، نظرا إلى الفارق في الدخل التشغيلي بنسبة 0.9% ، مشيرة الى ان أداء الشركة يشير إلى الاستقرار في قطاع الاتصالات.

وتوقعت “الجزيرة كابيتال” تحسن الاداء على المدى القريب من خلال الاستفادة من الحصة السوقية، توحسن الكفاءة أو تخفيض التكلفة، مرجحة ان تكون الشركة اغتنمت فرصة إدارة التكاليف بشكل جيد، إلى جانب برنامج التقاعد المبكر وتخفيض التكاليف.

 

 

 

ذات صلة

No Content Available
المزيد