الخميس, 9 مايو 2024

انخفاض خسائر “كيمانول” الى 5.6 مليون بنهاية الربع الـ 1 بنسبة 79.6%

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

تراجعت خسائر شركة كيمانول الى 5.61 مليون ريال بنهاية الربع الاول من العام الجاري، بنسبة انخفاض في الخسائر بلغت 79.56%، عن خسائر الربع المماثل من العام السابق والتي كانت 27.45 مليون ريال.

جاء ذلك عقب اعلان الشركة عن نتائجها المالية للربع الاول 2017، والتي أظهرت انخفاض خسائر الشركة بنسبة 84.97% عن خسائرالربع الرابع 2016، والتي كانت 37.33 مليون ريال.

وارجعت الشركة سبب انخفاض الخسارة خلال الربع الحالي قبل خصم الزكاة مقارنة مع الربع المماثل من العام السابق إلى تحسن تكاليف التشغيل والذي نتج عن تنفيذ الشركة لبرنامج ترشيد النفقات وتحسن أسعار البيع بالإضافة إلى انخفاض الاهلاك بسبب اعادة تقييم اعمار الأصول الثابتة.

اقرأ المزيد

No Content Available

فيما يعود سبب انخفاض الخسارة خلال الربع الحالي قبل خصم الزكاة مقارنةً مع الربع السابق إلى تحسن تكاليف التشغيل والذي نتج عن تنفيذ الشركة لبرنامج ترشيد النفقات وتحسن أسعار البيع بالإضافة إلى انخفاض الإهلاك بسبب اعادة تقييم اعمار الأصول الثابتة.

ونوهت الى انه تم إعادة تعديل أرقام المقارنة في العام 2016 لتتوافق مع المعايير الدولية للتقارير المالية.

واضافت انه بلغت إيرادات الشركة خلال الربع الحالي 179.4 مليون ريال مقارنةً بإيرادات الربع المماثل من العام السابق والتي بلغت 167.2 مليون ريال بارتفاع قدره 7% وذلك نتيجة لارتفاع أسعار مبيعات منتجات الشركة الرئيسية.

وبلغ إجمالي الربح خلال الربع الحالي 40.5 مليون ريال مقارنةً بـ 18.3 مليون ريال للربع المماثل من العام السابق وذلك بارتفاع قدره 121%.

وبلغ الربح التشغيلي خلال الربع الحالي 6.6 مليون ريال مقارنةً بـخسارة قدرها ( 20.5 ) مليون ريال للربع المماثل من العام السابق وذلك بارتفاع قدره 132%.

وبلغ إجمالي الدخل الشامل خلال الربع الحالي (5.6 ) مليون ريال مقارنةً بخسارة قدرها (27.5) مليون ريال للربع المماثل من العام السابق وذلك بانخفاض قدره 80%. بلغ الدخل الشامل للربع الرابع من العام السابق (37.3) ريال سعودي

وبلغ إجمالي حقوق المساهمين خلال الفترة الحالية 1.10 مليار ريال مقارنةً بـ 1.18 مليار ريال للفترة المماثلة من العام السابق باتخفاض قدره (7)% بسبب تطبيق المعايير الدولية للتقارير المالية لأول مرة (170.3 مليون ريال) والخسائر السابقة ( 38.3مليون ريال) ، ( لا توجد حقوق أقلية).

وبلغت الخسائر المتراكمة بنهاية الفترة الحالية 214.3 مليون ريال والتي تمثل (18)% من رأس المال ، علماً بان حوالي 170.3 مليون ريال من مقدار الخسائر المتراكمة ناتج عن تطبيق المعايير الدوليه للتقارير المالية

وقامت الشركة بتطبيق المعايير الدولية للتقارير المالية ابتداء من 1 يناير 2017م، وبناء على ذلك فقد تم إجراء بعض التغييرات في القوائم المالية للشركة على عدد من البنود في طريقة القياس والاعتراف والعرض والافصاح للفترة الحالية وفترة المقارنة بما يتوافق مع السياسات المحاسبية التي تم تبنيها وفقًا لمتطلبات المعايير الدولية للتقارير المالية المعتمدة في المملكة العربية السعودية. ولمزيدا من التفاصيل يمكن الرجوع للإيضاح رقم 5 (تطبيق المعايير الدولية للتقارير المالية لأول مرة ) في الملاحظات المرفقة بالقوائم المالية الأولية للفترة المنتهية في 31 مارس 2017م.

ذات صلة

No Content Available
المزيد