الجمعة, 3 مايو 2024

“طباعة وتغليف” تسجل خسائر بـ  15.8مليون ريال خلال الربع الاول 

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

سجلت الشركة السعودية للطباعة والتغليف خسائر بـ  15.8مليون ريال خلال الربع الاول مقابل ربحية بـ  3.8مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق. 
جاء ذلك عقب الاعلان اليوم عن  النتائج المالية الأولية للفترة المنتهية في 31-03-2017 (ثلاثة اشهر).
وبلغ اجمالي الربح 40.3مليون ريال خلال الربع الحالي ومقابل 55.5 مليون ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق بتدني 27.4.
أما اجمالي الخسارة التشغيلية فبلغت 3.7مليون ريال خلال الربع الحالي مقابل ربحية بـ 10.5مليون ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق .
وبلغت خسارة السهم بالريال خلال الربع الحالي 0.26ريال مقابل 0.06ريال خلال الربع الماثل من العام السابق.

يرجع سبب الانخفاض خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع المماثل من العام السابق إلى إنخفاض في قيمة المبيعات بسبب الأوضاع الأقتصادية في بعض الأسواق الخارجية التى تتعامل معها الشركة وكذلك إنخفاض هامش الربح لبعض المنتجات بالإضافة إلى أنخفاض أسعار البيع الناتج عن إنخفاض أسعار المواد الخام المرتبطة بقطاعي الطباعة والتغليف , كما يعود الإنخفاض في الربح التشغيلي إلى الأسباب السابقة .كما يعود ارتفاع صافي الخسائر إلى الأسباب السابقة بالإضافة إلى زيادة مصروف الزكاة علماً بأن صافي ربح الفترة المماثلة من العام السابق يعود إلى إدراج إيرادات اخرى بمبالغ أعلى من المبالغ المسجلة في الفترة الحالية والتي تمثل تعويض التأمين.

يعود سبب الارتفاع ) خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع السابق إلى الأرتفاع في قيمة المبيعات والأنخفاض في تكلفة المبيعات بسبب أنخفاض اسعار المواد الخام المرتبطة بقطاعي الطباعة والتغليف , كما يعود الإنخفاض في الخسارة التشغيلية إلى الأسباب السابقة بالإضافة إلى الإنخفاض في المصاريف الادارية والبيعية والتسويقية الناتجة عن بدء الادارة في تطبيق سياسة ترشيد النفقات خلال العام الحالي كما يعود اسباب أنخفاض صافي الخسارة إلى الأسباب السابقة.

اقرأ المزيد

No Content Available

وقالت الشركة أنه تم إعادة عرض وتصنيف وتبويب بنود وعناصر وإيضاحات القوائم المالية الأولية الموحدة الموجزة لفترة المقارنة بما يتوافق مع السياسات المحاسبية المطبقة في عرض وتصنيف وتبويب بنود وعناصر وإيضاحات القوائم المالية الأولية الموحدة الموجزة للفترة الحالية والتي تم إعدادها وفقا للمعايير الدولية للتقارير المالية المعتمدة في المملكة العربية السعودية والإصدارات والمعايير الأخرى المعتمدة من الهيئة السعودية للمحاسبين القانونيين.

وقامت الشركة بتطبيق المعايير الدولية للتقرير المالي ابتداء من 1 يناير 2017م ، وبناءً على ذلك فقد تم إجراء بعض التغييرات على القوائم المالية للشركة على عدد من البنود في طريقة القياس والأعتراف والعرض والأفصاح للفترة الحالية وفترة المقارنة بما يتوافق مع السياسات المحاسبية التي تتم وفقًا لمتطلبات المعايير الدولية للتقرير المالي المعتمدة في المملكة العربية السعودية. وقد شملت هذه التغيرات على القوائم المالية الأصول الثابتة والمخزون وصافي التزامات المنافع المحددة للموظفين وفقا لمتطلبات المعايير الدولية (IFRS) .
1-بلغ إجمالي الايرادات خلال الربع الحالي 242 مليون ريال مقابل 254 مليون ريال من الربع المماثل من العام السابق وبإنخفاض بنسبة 4.7% ، ومقابل 240 مليون ريال من الربع السابق من العام الماضي بزيادة بـ 0.8%.
2-كما بلغ مجموع حقوق المساهمين (لا يوجد حقوق أقلية)كما في 31 مارس 2017 مبلغ 2.029 مليار ريال مقابل 2.183 مليار ريال كما في 1 يناير 2016 وبإنخفاض 7% ومقابل 2.064 مليار ريال كما في 31 ديسمبر 2016 وبإنخفاض 1.7% .
3-بلغت الارباح المتراكمة كما في 31 مارس 2017 مبلغ 169.3 مليون ريال مقابل 217.7 مليون ريال كما في 1 يناير 2016 بإنخفاض 22.2% ومقابل 185.7 مليون ريال كما في 31 ديسمبر 2016 وبإنخفاض 8.8%.
4-بلغ إجمالي الخسارة الشاملة للربع الأول من العام الحالي مبلغ 16.3 مليون ريال مقابل إجمالي الدخل الشامل 4.3 مليون ريال للربع المماثل من العام السابق. ومقابل إجمالي الخسارة الشاملة 26.9 مليون ريال من الربع السابق من العام الماضي بإنخفاض 39.4.%

ذات صلة

No Content Available
المزيد