الأحد, 19 مايو 2024

“الباحة” تكمل إجراءات الاستحواذ على شركة المراكز الراقية 

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أعلنت شركة الباحة للاستثمار والتنمية عن إنتهائها من إجراءات الاستحواذ على شركة المراكز الراقية المحدودة بتاريخ 14/08/1438هـ الموافق 10/05/2017م مقابل اصدار أسهم جديدة من شركة الباحة للاستثمار والتنمية بالقيمة الاسمية وبإجمالي عدد أسهم 14.5 مليون سهم عادي تم توزيعها على ملاك شركة المراكز الراقية المحدودة كلاً حسب نسبة ملكيته.

وكانت الجمعية العامة الغير عادية والمتضمنة زيادة وتخفيض راس المال للمساهمين المنعقدة بتاريخ 02/05/2017م قد وافقت على الاستحواذ على شركة المراكز الراقية المحدودة مقابل 14.5 مليون سهم عادي.

إن شركة المراكز الراقية المحدودة هي شركة سعودية ذات مسؤولية محدودة (شركة شخص واحد) متخصصة في مجال إقامة وإدارة الأسواق المركزية والمجمعات التجارية والسكنية وصيانة الفنادق والشقق المفروشة ومحطات الوقود وتجارة الجملة والتجزئة للمواد الغذائية ومواد البناء والحديد وشراء واستئجار الأراضي لإقامة المباني عليها واستثمارها بالبيع أو الايجار ومركزها الرئيسي بمدينة الرياض وتتوقع شركة الباحة للاستثمار والتنمية أن يسهم هذا الاستحواذ في تحسين عملياتها وزيادة ايراداتها.

اقرأ المزيد

No Content Available

الجدير بالذكر أن الاستحواذ تم على كامل حصص شركاء شركة المراكز الراقية المحدودة مقابل 14.5 مليون سهم عادي وذلك بنسبة (100٪) لشركة الباحة للاستثمار والتنمية.

علماً بأنه يوجد أطراف ذو علاقة في هذا الاستحواذ حيث أن كل من اعضاء مجلس الإدارة / محمد بن صالح بن محمد الحمادي والدكتور/ عبدالعزيز بن صالح بن محمد الحمادي و/ إبراهيم بن عبدالله بن راشد بن لم تُحتسب أصواتهم خلال التصويت على قرارات صفقة الاستحواذ في الجمعية العامة غير العادية الخاصة بزيادة وتخفيض رأس المال. وسيظهر الأثر المالي لهذا الاستحواذ على النتائج المالية للربع الثاني من السنة المالية 2017م. 

ذات صلة

No Content Available
المزيد