الأحد, 19 مايو 2024

“الإنماء طوكيو مارين” تحقق صافي ربح قبل الزكاة بـ 1.4مليون خلال الربع الاول

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

سجلت شركة الإنماء طوكيو مارين  صافي ربح قبل الزكاة بـ 1.4مليون ريال خلال الربع الاول مقابل خسارة بـ 7.4مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق. 
جاء ذلك عقب الاعلان اليوم عن  النتائج المالية الأولية للفترة المنتهية في 31-03-2017 (ثلاثة اشهر).
وبلغ فائض عمليات التأمين مخصوماً منها عائد استثمارات حملة الوثائق (نتائج العمليات التشغيلية)  1.9مليون ريال خلال الربع الحالي ومقابل خسارة بـ 6.5ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق.

وبلغت ربحية السهم بالريال خلال الربع الحالي 0.03ريال مقابل خسارة بـ 0.16ريال خلال الربع الماثل من العام السابق.

يعود سبب الارتفاع ) خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع المماثل من العام السابق إلى زيادة صافي الارباح قبل الزكاة عائد الى تحسين معد المخاطرة, وتحسين في مواجهة المطالبات وارباح الاستثمار, حققت الشركة ارباحا في الربع الاول من عام 2017 مقارنة بالخسائر التي تكبدتها في الربع المماثل من العام الماضي. وعلاوة على ذلك, خصصت الشركة 0.2 مليون ريال سعودي فائض بما يتماشى مع متطلبات المادة 70 من اللوائح التنفيذية.

اقرأ المزيد

No Content Available

الانخفاض في اجمالي الاقساط المكتتبة يرجع الى عدم تجديد أعمال تجارية كبيرة والتغير في فترة التغطية التأمينية لأعمال تجارية كبيرة نتج عنها انخفاض في اعمال السيارات بمقدار 47.8 مليون ريال. الحريق والممتلكات بمبلغ 10.7 مليون ريال . الحوادث العامة مبلغ 3.4 مليون ريال . الحماية والادخار مبلغ 1.5 مليون . قابله ارتفاع طفيف بمقدار 3.5 مليون ريال في قطاع الأعمال الأخرى. تم تعويض الانخفاض في إجمالي الاقساط المكتتبة عن طريق ارتفاع معدلات المخاطرة مما أدى الى زيادة صافي الاقساط المكتتبة.

تعود الزيادة في الربح على استثمارات حملة الوثائق والمساهمين الى التحسن في محافظ الاسهم المملوكة بالريال السعودي والودائع المودعة بالريال السعودي وودائع المرابحة على التوالي.
يعود سبب ( الانخفاض ) خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع السابق إلى الانخفاض في ايرادات الاستثمار حيث استقرت نسبة الإسترداد في سوق الاسهم في الربع ألاخير من عام 2016 إلى حد ما في الربع ألاول من عام 2017 وعلاوة على ذلك فقد اثرت السيولة الزائدة في السوق النقدية سلبا على عائدات الربح على ودائع المرابحة . وعلاوة على ذلك, خصصت الشركة 0.2 مليون ريال سعودي فائض بما يتماشى مع متطلبات المادة 70 من اللوائح التنفيذية. الزيادة في إجمالي الاقساط المكتتبة عائد الى تحويلات الأعمال بشكل افضل في قطاع المركبات بمقدار 53.2 مليون . الحرائق والممتلكات 7 مليون . الحوادث العامة 2 مليون . الحماية والإدخار 0.3 مليون . التي قابلها انخفاض طفيف بمقدار 1.4 مليون في خط الاعمال الأخرى. وبلغت نسبة الاحتفاظ بالمخاطر في الربع الأول من عام 2016م 69% مقابل 30% في الربع الرابع من عام 2016 مما أدى الى ارتفاع صافي الاقساط المكتتبة. وعلى الجانب الايجابي . حققت عمليات التامين ارباحا مقارنة بالخسائر المسجلة في الربع الرابع من 2016م وقد تم تحقيف هذه النتائج من خلال تحسين الحفاظ على المخاطرة وتحسن مستوى المطالبات في الربع الاول من عام 2017م . انخفاض في احتياطي مطالبات المركبات 7.8 مليون ريال والذي قابلة ارتفاع جزئي بمقدار 1.2 مليون ريال في صافي الأعمال الأخرى.

وقالت الشركة أنه قد أعيد تبويب بعض أرقام الفترة الماضية لأغراض العرض.
وحسب توجيهات مؤسسة النقد العربي السعودي، تم توضيح الفصل بين الزكاة و الضريبة على الدخل في قائمة المساهمين والمتضمن تفاصل الزكاة و الضريبة على الدخل (الإيضاح رقم 13)
بلغ مجموع حقوق الملاك ( لاتوجد حقوق ملكية الأقليه) للربع الحالي مبلغ 292,155 ألف ريال بالمقارنه مع الربع المماثل من العام الماضي بمبلغ 305,498 ألف ريال بانخفاض قدره 4.4% 
اجمالي الدخل الشامل للفترة بلغ 1,453 ألف ريال, بالمقارنه مع الربع المماثل من العام الماضي حيث بلغ مجموع الخسائر 7,428 ألاف الريالات بالمقارنة مع الربع السابق حيث بلغ مجموع الخسائر 811 ألاف الريالات.وحيث بلغ اجمالي الخسائر المتراكمه مبلغ 157,845 الاف الريالات مايعادل 35% من اجمالي راس المال المدفوع

ذات صلة

No Content Available
المزيد