الأحد, 21 يوليو 2024

هيئة السوق المالية تطرح مشروع تنظيم الدعوى الجماعية لاستطلاع مرئيات العموم

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أصدر ‏مجلس هيئة السوق المالية قراره المتضمن نشر مشروع تنظيم الدعوى الجماعية (المشروع) على موقع الهيئة على الرابط المبين أدناه من أجل استطلاع آراء ومرئيات المختصين والمهتمين والأطراف ذات العلاقة حوله لمدة (30) يوماً تقويمياً.

ويهدف المشروع -الذي سيُضمّن  فور اعتماده لائحة إجراءات الفصل في منازعات الأوراق المالية-  إلى تطوير آليات التقاضي وإجراءاته بما ينسجم مع أفضل الممارسات الدولية، وبما يعزز من جاذبية السوق المالية السعودية ويقلل من مخاطر الاستثمار فيها، بالإضافة إلى دوره في تقليص المدد الزمنية اللازمة للبت في قضايا تعويض المستثمرين بما ييسر عمل اللجان من جهة ويركز جهود المستثمرين من جهة أخرى.

​ويأتي هذا في إطار سعي (الهيئة) المستمر إلى تطوير السوق المالية في المملكة وحماية المستثمرين فيها، وتعزيز آليات تعويض المستثمرين وتيسير إجراءات التقاضي للمتعاملين في السوق المالية، وبناءً على نظام السوق المالية الصادر بالمرسوم الملكي رقم (م/30) وتاريخ ‏‏2/6/1424هـ.

اقرأ المزيد

وقالت الهيئة أنها تتلقى ببالغ الشكر والامتنان آراء ‏وملاحظات المهتمين والمعنيين من خلال الوسائل التالية:

بريد الكتروني: ( http://[email protected]
فاكس: (966114906460+)؛ أو
العنوان البريدي: (ص.ب ‏‏87171 الرياض 11642، عناية وكالة الهيئة للشؤون القانونية والتنفيذ – إدارة الأنظمة واللوائح).
 

وذلك في موعد أقصاه يوم الأربعاء 19/09/1438هـ الموافق 14/06/2017م. وستكون جميع الآراء والملاحظات محل العناية والدراسة لغرض اعتماد ‏الصيغة النهائية لمشروع تنظيم الدعوى الجماعية.‏ ويمكن الاطلاع على المشروع من خلال الرابط الآتي:

باب الدعوى الجماعية

ذات صلة

المزيد