السبت, 20 يوليو 2024

“إنتشون” الكورية تعتزم تصدير نموذج المدينة الذكية إلى السعودية

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

تعتزم سلطة منطقة إنتشون الاقتصادية الحرة تصدير نموذج تطوير المدينة الذكية إلى السعودية.

ووفقا لوكالة يونهاب الكورية شارك رئيس السلطة لي يونغ غون في فعاليات “المؤتمر السعودي للمدن الذكية 2017” التي عقدت في المملكة العربية السعودية في يوم 16 مايو الحالي، حيث قدم نموذج تطوير منطقة إنتشون الاقتصادية الحرة.

وشارك في هذه الفعاليات حوالي 700 مسؤول من الوزارات والجهات الحكومية من مختلف أنحاء المملكة العربية السعودية، ومسؤولي المدن الذكية من الدول المختلفة.

اقرأ المزيد

No Content Available

تجدر الإشارة إلى أن السعودية تنفذ مشروع “رؤية المملكة العربية السعودية 2030” من خلال ضخ استثمارات بأكثر من 500 مليار دولار، ويهدف ذلك إلى تحسين نوعية حياة مواطنيها من خلال التنمية الحضرية وتحسين البنية التحتية.

وأثناء الفعاليات، قدم “لي” خبرات السلطة في تطوير “مدينة في كل مكان(Ubiquitous City)” داخل المنطقة الاقتصادية الحرة في إنتشون.

ثم اجتمع مع نائب وزير الاقتصاد والتخطيط السعودي ورئيس الهيئة العليا لتطوير الرياض حيث ناقش معهما سبل تصدير نموذج تطوير المدينة الذكية في منطقة إنتشون الاقتصادية الحرة.

وتعتزم السلطة تصدير خبرات كوريا الجنوبية في تحديث البنية التحتية نماذج التطوير المتقدمة وخبرات الإدارة إلى السعودية التي تنفذ مشروع تحديث البنية التحتية في 285 منطقة سعودية.

وكانت السلطة قد صدرت نموذج تطوير منطقة إنتشون الاقتصادية الحرة بقيمة 9.71 مليون دولار إلى الإكوادور في عام 2012.

ومن المقرر أن تعقد السلطة مؤتمر قمة المدن الجديدة(New Cities Summit) في الفترة من 7 إلى 9 يونيو المقبل.
 

ذات صلة

المزيد