السبت, 20 أبريل 2024

بالفيديو..4 مكالمات تكشف دور قطر في إثارة الفوضى بالبحرين ودور “الجزيرة”

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

كشفت البحرين اليوم عن تسجيل لعدد4 مكالمات صوتية بين حمد بن خليفة بن عبدالله العطية المستشار الخاص لأمير قطر والمعارض البحريني حسن علي محمد جمعة سلطان وذلك للتنسيق لإثارة الفوضى في البحرين وتولي قناة الجزيرة القطرية بث وتغطية تلك الاحداث وتحديد الشخصيات التي سيتم الاتصال بها لاشعال الموقف.

ويتضح من التسجيل الصوتي بجلاء كيف يوظف النظام القطري قناة الجزيرة لاثارة الفوضى في المنطقة وانها ليس قناة مستقلة كما تدعي قطر وانما أداة اساسية لتنفيذ سياسات قطر وخيانتها لاشقائها في الخليج والمنطقة العربية، حيث يدل مقطع التسجيل بقوة ان “الجزيرة” يتم توجيهها من السلطة القطرية بعكس ما تدعيه.  

وأوضحت المكالمات الصوتية أن التامر تم في وقت دخول القوات السعودية ودرع الجزيرة للبحرين لافساد مخطط الانقلاب الايراني ضد البحرين. ففي المكالمة الاولى يصف المعارض البحريني قوات “درع الجزيرة” بأنها “قوات احتلال” ويدعو قطر إلى الامتناع عن المشاركة فيها، وهو ما رد عليه حمد العطية بأن قوات “درع الجزيرة” لا تضم قوة قطرية بسبب تحفظات الدوحة على المشاركة، ومؤكدا وجود اثنين فقط من المراقبين القطريين بحكم نظام عمل تلك القوات.

اقرأ المزيد

ويوضح التسجيل ان حمد العطية يطلب من المعارض البحريني في نهاية الاتصال إبلاغه بكافة التطورات على الأرض، وييلغه باحتمال قيامه بزيارته، ويعده بمقابلته إذا حدثت الزيارة. أما في المكالمة الثانية فيبلغ المعارض البحريني، حمد العطية بالتطورات، وتحديدا إعلان حالة الطوارئ. وهنا يقول له حسن سلطان: “نتوقع سيلا من الدماء”. ويرد حمد العطية: “ليس هناك مانع من عرض هذا على قناة الجزيرة”.

ويعود المعارض البحريني ليتحدث عن خطورة الوضع بقوله: “لم تعد هناك حماية للشيعة في البحرين”. ويطلب منه حمد العطية تفصيلا عن وضع قوات الجيش والشرطة على الأرض، وكذلك من أسماهم “البلطجية”.

ويرد المعارض البحريني بأن “البلطجية” يرتدون ملابس مدنية والجيش نزل إلى الشوارع ويطلب حمد العطية منه مصدرا يتحدث عن معلومات موثقة حتى يمكن عرضها على قناة “الجزيرة”.

وفي الاتصال الثالث، يبلغ المعارض البحريني، حمد العطية باسم مصدر للمعلومات، ويرد هنا اسم “خليل مرزوق” النائب المستقيل من مجلس النواب البحريني ويشدد عليه حمد العطية بالقول “نريد معلومات مؤكدة”.

وفي الاتصال الرابع، يطلب المعارض البحريني من حمد العطية أن تقوم قناة “الجزيرة” بالاتصال بالصحافي طاهر الموسوي. ويشمل الاتصالان الثالث والرابع تقديم أرقام هواتف المصادر إلى حمد العطية.

للاطلاع على الفيديو :

 
 

ذات صلة

المزيد