الأربعاء, 1 مايو 2024

ارتفاع ثروة رئيس “سامسونغ” الي التصنيف الـ 45 عالميا

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

ارتفع تصنيف رئيس مجموعة سامسونغ لي كون هي بين أغنياء العالم إلى المركز الـ 45 الأسبوع الماضي، وذلك بفضل الارتفاع في قيمة الأسهم في الذراع الإلكتروني العملاق لمجموعة سامسونغ ، وفقا لما ذكره مصدر الأخبار المالية ومقره الولايات المتحدة اليوم الاحد.

ووفقا لوكالة “يونهاب الكورية” فإن لي، الذي دخل المستشفى منذ مايو 2014 بعد أن أصيب بأزمة قلبية ، تقدر قيمة ثروته بحوالى 18.5 مليار دولار. وقال مصدر المعلومات ان المجموع يمثل زيادة قدرها 4.4 مليار دولار هذا العام وحده.

وجاء ترتيبه في المرتبة الـ 68 بين المليارديرات في مارس وفقا لحسابات فوربس.

اقرأ المزيد

ويأتي هذا الارتفاع حيث ارتفع سعر سهم شركة سامسونغ للإلكترونيات، الشركة المتخصصة عالميا في مجال الهواتف الذكية والرقائق، بنسبة 32.8 في المئة خلال عام 2017، وذلك بفضل الأداء القوي لأشباه الموصلات.

وتم تداول سهم “سامسونغ للإلكترونيات” عند 2.39 مليون وون (2.070 دولار أمريكي) للسهم الواحد، حيث أصدرت الشركة رقما قياسيا للأرباح الفصلية. وبلغت القيمة الإجمالية للشركة في سوق الأسهم 312.68 تريليون وون.

وقالت سامسونغ انها تتوقع أن تصل أرباحها التشغيلية فى الربع الثاني إلى أكثر من 14 تريليون وون، مقارنة مع 8.14 تريليون وون نشرت في العام السابق.

في المقابل، يمتلك لي أسهم بقيمة 12.6 مليار دولار في شركة سامسونغ للإلكترونيات، بالإضافة إلى حصص كبيرة في شركة سامسونغ للتأمين على الحياة وشركة سامسونغ سي أند تي. كما أنه يسيطر على حوالي 770 مليون دولار كاصول شخصية وممتلكات الأخرى.

وبالاضافة الى رئيس سامسونغ، احتل ابنه الوحيد ووريثه الظاهر جيه-يونغ المرتبة الـ 199 فى تصنيف بلومبرغ ، من 239 في رصيد فوربس السابق.

و الشاب لي ، الذي يخضع لمحاكمة بتهم الفساد التي تشمل الرئيسة السابقة بارك كون هيه ، تقدر ثروته بمبلغ 7.2 مليار دولار، بزيادة 1.5 مليار دولار عن مطلع هذا العام. وجيه -يونغ هو نائب رئيس شركة سامسونغ للإلكترونيات، وكان يدير الشركة بفعالية منذ أن مرض والده.

وقد أحتل الأب والابن معا المرتبة الأولى والثانية بين أغنى الناس في كوريا الجنوبية.

وأظهرت النتائج الأخيرة أن بيل غيتس يعتبر أغنى رجل في العالم حيث بلغت قيمه ثروته الإجمالية 89.4 مليار دولار يليه الرئيس التنفيذي لشركة أمازون جيف بيزوس بمبلغ 83.9 مليار دولار.

 

ذات صلة

المزيد