الأحد, 5 مايو 2024

“الفخارية” تفتح باب الترشيح لعضوية مجلس الإدارة 

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أعلنت الشركة السعودية لإنتاج الأنابيب الفخارية عن فتح باب الترشيح لعضوية مجلس الإدارة لدورته القادمة التي تبدأ إعتباراً من تاريخ 18/10/2017م لمدة ثلاث سنوات فعلى الراغبين في الترشح لعضوية المجلس التقدم بطلب الترشيح لإدارة الشركة ولعناية لجنة الترشيحات والمكافآت ويرسل إلى العنوان التالي: ص.ب 6415 الرياض 11442 المملكة العربية السعودية وذلك إعتباراً من اليوم 10-07-2017 و لمدة شهر من تاريخه، على أن يكون الترشيح وفقاً لما نص عليه نظام الشركات ولائحة حوكمة الشركات الصادرة من هيئة السوق المالية و معايير الترشيح المعتمدة من قبل الجمعية العامة للشركة، بعد استيفاء الشروط التالية : 
-أن يكون حسن السيرة والسمعة . 
-أن يكون من ذوي الخبرة بمجال النشاط الرئيسي للشركة .
-ألا تزيد عضويته بمجالس إدارات شركات مساهمة مدرجة سعودية أخرى عن (5) شركات .
– ألا يكون عضوا بمجلس إدارة شركة مساهمة منافسة أو أن ينافس الشركة في أحد فروع النشاط الذي تزاوله إلا بعد الحصول على ترخيص مسبق من الجمعية العامة العادية يجدد سنوياً. 
-ألا يكون قد سبق أن صدر ضده أحكام قضائية في إحدى الجرائم المخلة بالشركة أو الامانة.

– ألا يكون قد سبق الحكم عليه بالإفلاس . 

-ألا يكون عضوا بمجلس إدارة شركة مساهمة تم وضعها تحت الحراسة القضائية أو تمت تصفيتها القسرية أثناء فترة عضويته بها أو شركة تضامن أثناء فترة شراكته فيها. 

اقرأ المزيد

No Content Available

– ألا يكون قد سبق صدور حكم قضائي ضده أو ضد أي شركة شغل فيها منصب عضو مجلس الإدارة وقت إرتكاب المخالفة بسبب الإحتيال أو الغش أو محالفة أنظمة الشركات أو غسل الأموال. 

-ألا يكون قد سبق الحكم ضده بعدم أهليته لشغل منصب عضو مجلس إدارة شركة أو التصرف لإدارة أو تسيير إدارة أي شركة. 

– ألا يكون قد سبق رفض قبول أو تجديد عضويته في أي هيئة مهنية أو مؤسسة أو جمعية أو سوق مالية في أي مكان أو لايكون قد سبق فرض عليه قيود وإجراءات تأديبية أو سحب عضويته من أي هيئة ينتمي إليها أو من سوق مالية . 
– أن لايقل عمر المرشح عن 30 سنة . 
-عليه تقديم إقرار بأي مصلحة مباشرة أو غير مباشرة في الأعمال والعقود التي تتم لحساب الشركة لعرضها على الجمعية والالتزام سنويا بالحصول على ترخيص مسبق من الجمعية العامة العادية بإستثناء الأعمال التي تتم عن طريق المنافسة العامة إذا كان هو صاحب أفضل العروض. 

-أن لايكون موظفا حكوميا عدا مايتم تعيينهم من قبل قطاعات الدولة. أن يرفق بياناً من إدارة الشركة عن آخر دورة تولى فيها عضوية المجلس متضمناً المعلومات التالية: أ. عدد اجتماعات مجلس الإدارة التي تمت خلال كل سنة من سنوات الدورة وعدد الاجتماعات التي حضرها العضو ونسبة حضوره لمجموع الاجتماعات. ب. مسميات اللجان الدائمة التي شارك فيها العضو وعدد الاجتماعات التي عقدتها كل لجنة من تلك اللجان خلال كـل سنة من سنوات الدورة وعدد الاجتماعات التي حضرها ونسبة حضوره إلى مجموع الاجتماعات. ج. ملخص النتائج المالية التي حققتها الشركة خلال كل سنة من سنوات الدورة. د. تعبئة نموذج هيئة السوق المالية رقم (3) و الموجود في الموقع الإلكتروني لهيئة السوق المالية http:/www.cma.org.saو توقيعه ، على أن يرسل على العنوان البريدي ص.ب 6415 الرياض 11442 هذا وسيتم انتخاب أعضاء مجلس الإدارة الذين تنطبق عليهم الشروط أعلاه بعد موافقة الجهات المختصة ، والجمعية العامة التي سيحدد موعدها لاحقاً ولمزيد من المعلومات يرجى الاتصال على إدارة الشركة هاتف رقم 0114769192 فاكس رقم 0114782458

ذات صلة

No Content Available
المزيد