السبت, 4 مايو 2024

تراجع أرباح “أسلاك” إلى 493 ألف ريال خلال الربع الـ 2 بنسبة 98.7%

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

انخفض صافي الربح لشركة إتحاد مصانع الأسلاك إلى 493 ألف ريال خلال الربع الثاني مقابل 36.6مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بنسبة 98.7%.
جاء ذلك عقب الاعلان اليوم عن النتائج المالية التقديرية للفترة المنتهية في 30-06-2017 (ستة اشهر).
وبلغ اجمالي الربح 12.2مليون خلال الربع الثاني مقابل 56.5مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بتدني 78.4%.
أما الربح التشغيلي فبلغ 2.8مليون خلال الربع الثاني مقابل 42.5مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بتراجع 93.5%.
وبلغ صافي الربح خلال الفترة الحالية 8.2مليون  ريال، مقابل 55.9مليون  ريال بتدني 85.3%.
وبلغت ربحية السهم بالريال 0.19ريال خلال الفترة الحالية، ومقابل 1.27ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق.

ويعود سبب انخفاض صافي الدخل ومجموع الدخل الشامل و مجمل الربح والربح التشغيلي خلال الربع الثاني من عام 2017 مقارنة بالربع المماثل من العام السابق الي تباطؤ حركة قطاع البناء وضعف الطلب على مواد البناء بصفة عامة وشدة المنافسة وانخفاض الأسعار مما أدى إلى انخفاض المبيعات وانخفاض هامش الربحية

ويرجع سبب انخفاض صافي الدخل ومجموع الدخل الشامل و مجمل الربح والربح التشغيلي خلال الفترة الحالية من عام 2017 مقارنة بالفترة المماثلة من العام السابق الي تباطؤ حركة قطاع البناء وضعف الطلب على مواد البناء بصفة عامة وشدة المنافسة وانخفاض الأسعار مما أدى إلى انخفاض المبيعات وانخفاض هامش الربحية

اقرأ المزيد

No Content Available

ويرجع سبب انخفاض صافي الدخل ومجموع الدخل الشامل و مجمل الربح والربح التشغيلي خلال الربع الثاني من عام 2017 مقارنة بالربع السابق الي تباطؤ حركة قطاع البناء وضعف الطلب على مواد البناء بصفة عامة وشدة المنافسة وانخفاض الأسعار مما أدى إلى انخفاض المبيعات وانخفاض هامش الربحية هذا بالاضافة الي دخول شهر رمضان المبارك وفترة الإجازات خلال الربع الثاني.

وقالت الشركة أنه تم إعادة تبويب وعرض أرقام المقارنة لعام 2016 م بناء على القوائم المالية المعدة وفقا لمتطلبات المعايير الدولية للتقارير المالية المعتمدة في المملكة العربية السعودية من جانب الهيئة السعودية للمحاسبين القانونيين.

كما تم استخدام الأرقام الصادرة للفترة المنتهية في 30/06/2016 م لاحتساب أرقام المقارنة للفترة المماثلة والربع المماثل من العام السابق بعد تعديلها يأثر التغيير للمعايير الدولية .بلغ اجمالي المبيعات خلال الربع الحالي نحو 135 مليون ريال مقابل نحو 197 مليون ريال للربع المماثل من العام السابق وذلك بانخفاض قدره 31% كما بلغت المبيعات خلال الفترة الحالية نحو 280 مليون ريال مقابل نحو 406 مليون ريال وبنسبة انخفاض 31% وذلك لانخفاض الطلب بصفة عامة على مواد البناء. بلغ مجموع الدخل الشامل للربع الحالي نحو 493 ألف ريال مقابل نحو 38.6 مليون ريال للربع المماثل من العام السابق وبنسبة انخفاض 99% ومقابل نحو 7.7 مليون ريال للربع السابق وبنسبة انخفاض 94%. بلغ الدخل الشامل للفترة نحو 8.2 مليون ريال مقابل نحو 56 مليون ريال للفترة المماثلة من العام السابق وبنسبة انخفاض 85%. بلغت حقوق المساهمين 504 مليون ريال مقابل 544 مليون ريال وبنسبة انخفاض تقدر بنحو 7% ( لا توجد حقوق أقلية)قامت الشركة بتطبيق المعايير الدولية للتقارير المالية ابتداء من 1 يناير 2017م ، وبناء على ذلك فقد تم إجراء بعض التغييرات في القوائم المالية للشركة على عدد من البنود في طريقة القياس والاعتراف والعرض والافصاح للفترة الحالية وفترة المقارنة بما يتوافق مع السياسات المحاسبية التي تم تبنيها وفقًا لمتطلبات المعايير الدولية للتقارير المالية المعتمدة في المملكة العربية السعودية من جانب الهيئة السعودية للمحاسبين القانونيين.

ذات صلة

No Content Available
المزيد