الثلاثاء, 28 مايو 2024

البنيان: خسائر شركة حديد أثرت على نتائج “سابك” في الربع الـ 2 .. ونواجه تحديات في السوق الصيني

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

كشف المهندس يوسف البنيان الرئيس التنفيذي لشركة سابك أن انخفاض الارباح خلال الربع الحالي مقارنة بالربع المماثل من العام الماضي راجع إلى الخسائر في شركة حديد بـ٤٨٣ مليون ريال بالإضافة إلى انخفاض أسعار المنتجات بحدود ٤٪‏ في الربع الثاني مقارنة بالربع الأول من هذا العام، مع استمرار خسائر شركة ابن رشد التابعة لسابك.

وأضاف البنيان في المؤتمر الصحفي الذي عقدته سابك لتسليط الضوء على نتائج سابك في الربع الثاني أن ّ هناك انخفاض في الاسعار خلال الربع الثاني حيث انخفص قطاع البتروكيماويات بنسبة ١٠٪‏ والاسمدة بنسبة ٢٠٪‏ ولا يوجد أي انخفاض في قطاع البوليمرات مقارنة بالربع الأول من هذا العام. 

وبين البنيان في المؤتمر الصحفي أن هناك تحديات تواجه سابك في السوق الصيني سواءً على المدى القصير أو البعيد حيث أنّ هناك تباطؤ في بعض القطاعات على المدى القصير، مؤكداً أنّ سابك تعاملت مع هذا التباطؤ مع زبائنها في الصين.
 
أما عن التحديات التي تواجهها الشركة على المدى البعيد هو النمو في الانتاج المحلي الصيني مما جعل شركة تستثمر في شركة ساينوبك بالإضافة إلى عدة مشاريع أخرى تحت الدراسة بحيث تكون سابك منتجة في السوق الصيني وليست مصدرة .

اقرأ المزيد

No Content Available

ذات صلة

No Content Available
المزيد