الجمعة, 10 مايو 2024

ارتفاع أرباح”المواساة” إلى 76.3 مليون خلال الربع الـ 2 بنسبة 19.8%

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

ارتفع صافي الربح لشركة المواساة للخدمات الطبية إلى 76.3 مليون ريال خلال الربع الثاني مقابل 63.7مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بنسبة 19.8%.
جاء ذلك عقب الاعلان اليوم عن النتائج المالية للفترة المنتهية في 30-06-2017 (ستة اشهر).
وبلغ اجمالي الربح 163.5مليون خلال الربع الثاني مقابل 139.8مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بنمو 16.9%.
أما الربح التشغيلي فبلغ 84.2مليون خلال الربع الثاني مقابل 71.7مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بزيادة 17.4%.
وبلغ صافي الربح خلال الفترة الحالية 161.5مليون  ريال، مقابل 132.2مليون  ريال بارتفاع 22.2%.
وبلغت ربحية السهم بالريال 3.23ريال خلال الفترة الحالية، ومقابل 2.64ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق.

يعود سبب الإرتفاع في صافي الربح خلال الربع الحالي مقارنة بالربع المماثل من العام السابق إلى الزيادة في الإيرادات المتحققة نتيجة إستمرار نمو إيرادات فرع الشركة في الرياض والتوسع في تشغيل عيادات التخصصات الفرعية بصفة خاصة، وإلى إستمرار الكفاءة في تشغيل الأصول المتاحة والتطوير المستمر للأنظمة الطبية العاملة في خدمة المراجعين وتحسين بعض الشروط التعاقدية مع عملاء الشركة بصفة عامة.

كما يعود سبب الإرتفاع في صافي الربح خلال الفترة الحالية مقارنة بالفترة المماثلة من العام السابق إلى: 
– الزيادة في الإيرادات المتحققة نتيجة إستمرار نمو إيرادات فرع الشركة في الرياض والتوسع في تشغيل عيادات التخصصات الفرعية بصفة خاصة، وإلى إستمرار الكفاءة في تشغيل الأصول المتاحة والتطوير المستمر للأنظمة الطبية العاملة في خدمة المراجعين وتحسين بعض الشروط التعاقدية مع عملاء الشركة بصفة عامة.
– إنخفاض حقوق الملكية غير المسيطرة نظراً لإنخفاض أرباح الشركة الشرقية للخدمات الطبية التي تمتلك مستشفى المواساة بمدينة القطيف بالمنطقة الشرقية حيث لم تستطع إيرادات هذا الفرع أن تنمو بالقدر الذي يحقق النتيجة المرتقبة للأداء خلال هذه الفترة، علماً بأن نسب الملكية في هذه الشركة التابعة تتوزع بنسبة 51% لشركة المواساة للخدمات الطبية ونسبة 49% لحقوق ملكية غير مسيطرة.

اقرأ المزيد

No Content Available

ويرجع سبب الإنخفاض في صافي الربح خلال الربع الحالي مقارنة بالربع السابق إلى انخفاض الإيرادات بنسبة 2,7% وذلك لتزامن فترة هذا الربع مع شهر رمضان المبارك وإجازة عيد الفطر .

وقالت الشركة أنه تم إعادة عرض وتصنيف وتبويب بنود وعناصر وإيضاحات القوائم المالية الأولية الموحدة الموجزة لفترة المقارنة بما يتوافق مع السياسات المحاسبية المطبقة في إصدار وعرض وتصنيف وتبويب بنود وعناصر وإيضاحات القوائم المالية الأولية الموحدة الموجزة للفترة الحالية والتي تم إعدادها وفقا للمعايير الدولية للتقارير المالية المعتمدة في المملكة العربية السعودية والإصدارات والمعايير الأخرى المعتمدة من الهيئة السعودية للمحاسبين القانونيين.

 بلغت المبيعات / الإيرادات للربع الحالي 353 مليون ريال، مقابل 300 مليون ريال للربع المماثل من العام السابق بارتفاع قدره 17.7%، كما بلغت 716 مليون ريال للفترة المنتهية في 30 يونيو 2017م مقابل 604 مليون ريال للفترة المماثلة من العام السابق بزيادة قدرها 18.5%.

– بلغ إجمالي الدخل الشامل للربع الحالي 80 مليون ريال مقابل 68 مليون ريال للربع المماثل من العام السابق بارتفاع قدره 17.6%. ومقابل 89 مليون ريال للربع السابق بانخفاض قدره 10%، كما بلغ 170 مليون ريال للفترة المنتهية في 30 يونيو 2017م مقابل 141 مليون ريال للفترة المماثلة من العام السابق بزيادة قدرها 20.5%.

– بلغ إجمالي حقوق المساهمين ( بعد استبعاد حقوق الأقلية ) كما في نهاية الربع الحالي مبلغ 1313 مليون ريال ، مقابل 1155 مليون ريال كما في نهاية الربع المماثل من العام السابق بارتفاع قدره 13.7% .

– بدأت الشركة بتطبيق معايير المحاسبة الدولية لإعداد القوائم المالية إعتباراً من 1 يناير 2017م، وعليه فقد أجريت بعض التغييرات في طريقة القياس والإعتراف والعرض والإفصاح للفترة الحالية وفترة المقارنة بما يتوافق مع هذه المعايير، ولمزيد من التفاصيل يمكن قراءة الإيضاح رقم 2 (السياسات المحاسبية الهامة) والإيضاح رقم 15 (تبني معايير المحاسبة الدولية لإعداد التقارير المالية للمرة الأولى) في الإيضاحات المرفقة بالقوائم المالية الأولية الموجزة الموحدة للفترة المنتهية في 30 يونيو 2017م.

ذات صلة

No Content Available
المزيد