الثلاثاء, 7 مايو 2024

“المظالم” يطلق خدمات قضائية إلكترونية مساندة لنظام “مُعين”

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

سعياً من  ديوان المظالم في تعزيز منظومة خدماته الإلكترونية المقدمة من خلال نظام مُعين واستكمالاً للخدمات التي سبق إطلاقها يعتزم الديوان  وخلال الفترة القريبة القادمة إطلاق عددٍ من الخدمات المتقدمة إجراءً وخدمة في هذا الجانب  والتي بدورها ستسهم في خدمة التقاضي والترافع الإلكتروني .

وستشمل الخدمات المزمع إطلاقها قريباً عدداً من التطبيقات الميسّرة للعمل القضائي وبالأخص مايتعلق بطرفي الدعوى ويأتي في مقدمة ذلك خدمة تسجيل المحامين والتي تهدف إلى ((تعريف المحامين في النظام ليتم تخصيصهم بخدمات تيسر لهم استخدام النظام وتتيح لهم متابعة الدعاوى والطلبات وإدارتها بما يسهل عليهم أداء واجبهم حيال موكليهم وحيال خدمة العدالة)).
كما سيتم الإطلاق قريباً  لخدمة إثبات الهوية بالبصمة بحث تسهم هذه الخدمات في سرعة التقاضي وتوفير الجهد والوقت للمتقاضين .

كما يعتزم الديوان خلال الأيام القليلة القادمة أيضاً إطلاق عدداً من الخدمات الإلكترونية وتشمل خدمة تقديم الدعاوى الإدارية وخدمة إثبات الحضور .

اقرأ المزيد

ويأتي الاستعداد لإطلاق هذه الخدمات في ظل العمل المؤسسي لتنفيذ استراتيجة الديوان 2020 والتي يعد التحول الإلكتروني لتقديم خدماتها من أهم الأهداف المعلنة للخطة والتي تحظى بمتابعة دقيقة من لدن معالي رئيس الديوان رئيس اللجنة الاشرافية لتنفيذ خطة الديوان الاستراتيجية الشيخ الدكتور خالد بن محمد اليوسف وذلك بهدف الاستفادة من التقنية الحديثة في الترافع القضائي للوصول إلى قضاء عادل وناجز وفق تطلعات مقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز ـ أدام الله توفيقه ـ .

ذات صلة

المزيد