الخميس, 2 مايو 2024

“الأبحاث والتسويق” تحقق صافي ربح بـ 6.7 مليون خلال الربع الثاني

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

سجلت المجموعة السعودية للأبحاث والتسويق  صافي ربح بـ 6.7 مليون ريال خلال الربع الثاني مقابل خسارة بـ 51.6مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق.
جاء ذلك عقب الاعلان اليوم عن النتائج المالية للفترة المنتهية في 30-06-2017 (ستة اشهر).
وبلغ اجمالي الربح 96.8مليون خلال الربع الثاني مقابل 61.8مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بنمو 56.6%.
أما الربح التشغيلي فبلغ 14.9مليون خلال الربع الثاني مقابل خسارة بـ 37.5مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق.
وبلغ صافي الربح خلال الفترة الحالية 24.8مليون  ريال، مقابل خسارة بـ 29.9مليون ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق .
وبلغت ربحية السهم بالريال 0.31ريال خلال الفترة الحالية، ومقابل خسارة بـ 0.37ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق. 
يعود السبب الرئيس لتحقيق صافي أرباح للربع الحالي مقارنة مع تحقيق صافي خسائر للربع المماثل من العام السابق إلى إرتفاع الإيرادات بنسبة 17.7% بخاصة إيرادات قطاع العلاقات العامة، كذلك إنخفاض المصاريف الإدارية والعمومية تبعاً للإجراءات الاستراتيجية التي اتخذها المجلس والإدارة خلال عام 2017 وقد ساهم إرتفاع الإيرادات وإنخفاض المصاريف العمومية للربع الحالي مقارنة مع الربع المماثل من العام السابق في تحقيق ربح تشغيلي مقارنة بخسائر تشغيلية للربع المماثل من العام السابق.

ويرجع  السبب الرئيس لتحقيق صافي أرباح للفترة الحالية مقارنة مع تحقيق صافي خسائر للفترة المماثلة من العام السابق إلى إرتفاع الإيرادات بنسبة 18.8% بخاصة إيرادات قطاع العلاقات العامة، كذلك إنخفاض المصاريف الإدارية والعمومية ومصاريف البيع والتسويق تبعاً للإجراءات الاستراتيجية التي اتخذها المجلس والإدارة خلال عام 2017 مما أدى إلى تحقيق ربح تشغيلي للفترة الحالية من العام الحالي مقارنة مع خسائر تشغيلية في الفترة المماثلة من العام السابق.

كما يعود السبب الرئيس لإنخفاض صافي أرباح الربع الحالي مقارنة مع الربع السابق إلى إنخفاض إجمالي الربح للربع الحالي نتيجة لإرتفاع تكاليف المبيعات.

اقرأ المزيد

No Content Available

وقالت الشركة أنه تم إعادة عرض وتصنيف وتبويب بنود وعناصر وإيضاحات القوائم المالية الأولية الموحدة المختصرة لفترة المقارنة بما يتوافق مع السياسات المحاسبية المطبقة في عرض وتصنيف وتبويب بنود وعناصر وإيضاحات القوائم المالية الأولية الموحدة المختصرة للفترة الحالية والتي تم إعدادها وفقا للمعايير الدولية للتقارير المالية المعتمدة في المملكة العربية السعودية والإصدارات والمعايير الأخرى المعتمدة من الهيئة السعودية للمحاسبين القانونيين.

وبلغ إجمالي الإيراد خلال الربع الحالي 395.1 مليون ريال، مقابل 335.2 مليون ريال للربع المماثل من العام السابق، وذلك بإرتفاع قدره 17.9%، كما بلغ اجمالي الايراد خلال الفترة الحالية 787.8 مليون ريال مقابل 663.2 مليون ريال للفترة المماثلة من العام السابق بإرتفاع قدره 18.8%.
بلغ اجمالي حقوق المساهمين (بعد إستبعاد حقوق الملكية غير المسيطرة) كما الفترة الحالية مبلغ 919.9 مليون ريال مقابل 927.8 مليون ريال كما في الفترة المماثلة من العام السابق بانخفاض قدره 0.9%.
بلغ إجمالي الدخل الشامل العائد على مساهمي الشركة للربع الحالي مبلغ 12.3 مليون ريال مقارنة بمبلغ خسارة شامل (57.0) مليون ريال للربع المماثل من العام السابق و مقارنة بمبلغ 17.0 مليون ريال للربع السابق بانخفاض قدره 27.6%، كما بلغ إجمالي الدخل الشامل العائد على مساهمي الشركة خلال الفترة الحالية 29.3 مليون ريال مقارنة بمبلغ خسارة شامل (33.1) مليون ريال للفترة المماثلة من العام السابق.

بلغت الخسائر المتراكمة كما الفترة الحالية مبلغ (138.0) مليون ريال وهو يمثل ما نسبته 17.25% من رأس المال.

ذات صلة

No Content Available
المزيد