الإثنين, 17 يونيو 2024

تغريم المهندسين المخالفين لنظام مزاولة المهنة الجديد .. قريبا

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

تستعد الهيئة السعودية للمهندسين لتغريم المهندسين المخالفين وفق النظام الجديد لمزاولة المهنة الذي اعتمد أخيرا ضمن جولات ستنفذها الهيئة قريبا.

وقال لـ”الاقتصادية” المهندس عبدالناصر العبداللطيف المتحدث الرسمي للهيئة السعودية للمهندسين، إن العقوبات الخاصة بنظام مزاولة المهن الهندسية التي تتضمن تغريم المخالفين ستطبق لأول مرة في هذه الجولات.

وأوضح أن الهيئة قامت بإنذار وإيقاع غرامات على أكثر من 270 منشأة من المكاتب والشركات الهندسية خلال الشهر الماضي.

اقرأ المزيد

No Content Available

وأشار إلى أن الهيئة نفذت جولات تفتيشية على المكاتب والشركات الهندسية في عدة مناطق بالمملكة، وأسفرت عن كشف عديد من المخالفات في بعض المكاتب والشركات الهندسية، منها ما يستوجب إغلاق المكتب، ومنها دون ذلك من العقوبات كالإنذار والغرامة وغيرها.

وأكد أن الهيئة تبذل جهودا كبيرة من أجل حماية مهنة الهندسة من الدخلاء عليها على جميع المستويات، سواء على مستوى الأفراد من خلال القضاء تماما على ظاهرة تزوير الشهادات الهندسية، أو على مستوى المؤسسات والشركات والمكاتب الهندسية.

وكان مجلس الوزراء قد وافق في يناير الماضي على نظام مزاولة المهن الهندسية، وأكد على المهندسين غير المسجلين مهنياً -وقت نفاذ هذا النظام- تصحيح أوضاعهم بما يتفق مع أحكامه خلال ستة أشهر من تاريخ بدء العمل به. 

 

ذات صلة

No Content Available
المزيد