الجمعة, 3 مايو 2024

شركة استشارات: أثرياء العالم ستبلغ ثروتهم 100 تريليون بحلول 2025 .. والأغنياء زادوا في هذه الدول

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

كشف تقرير حديث اجرته شركة الاستشارات الادراية والتكنولوجيا – الفرنسية – كابجيميني Capgemini عن ارتفاع اعداد الاشخاص الذين يمتلكون اصولا استثمارية لاتقل عن مليون دولار امريكي، في جميع انحاء العالم، في الوقت الذي شهد فيه عدد الاثرياء في كل من روسيا والبرازيل وكندا قفزة كبيرة.

وتوقعت الشركة الفرنسية التي تعتبر من أكبر الشركات العاملة في مجالات خدمات تكنولوجيا المعلومات، الاستشارات الإدارية، في العالم في تقرير حديث لها عن “الثروة العالمية للعام 2017” ان تتجاوز الأصول التي يحتفظ بها المستثمرون 100 ترليون دولار بحلول العام 2025 مقارنة بـ63.5 ترليون دولار في العام 2016.

ولفتت الشركة الى الاثرياء قد ازدادوا ثراء في عدد من الدول على رأسها روسيا، اندونيسيا، هولندا، النرويج، تايلاند، السويد، تايوان، كندا، البرازيل، فرنسا.

اقرأ المزيد

وقد ساعدت الارباح فى الاسهم – التى تشكل اكبر فئة من الاصول – على زيادة نمو روسيا بنسبة 19.7 فى المائة فى عدد المستثمرين الاثرياء العام الماضى.

وكشفت الدراسة أن الأصول التي يملكها الاثرياء تتركز في الاسهم حيث تشكل 31.1% من مجموع الأصول، تليها الأصول النقدية بنسبة 27.3%، العقارات 14%، الدخل الثابت 18%، الاستثمارات البديلة 9.7 .

ذات صلة

المزيد