السبت, 18 مايو 2024

“بنك الرياض” يدعم جمعية أصدقاء المرضى بالمدينة المنورة بأجهزة الطبية

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أبرم بنك الرياض مؤخراً مع لجنة أصدقاء المرضى بالمدينة المنورة اتفاقية تعاون لتوفير الأجهزة الطبية للمرضى ذوي الدخل المحدود بعد الانتهاء من علاجهم في المستشفى، وذلك ضمن برامج خدمة المجتمع وانطلاقاً من مبدأ التراحم والتكافل الاجتماعي.
 
وكان البنك قد جدد مؤخرا، اتفاقية الرعاية مع لجان أصدقاء المرضى في كل من الرياض وطريف وأبها، في خطوة تهدف إلى تفعيل برنامج الرعاية الصحية المنزلية الذي يخفف من أعباء الإقامة في المستشفيات وتأثيرها السلبي على الجانب النفسي للمريض وذويه.

 وبهذه المناسبة، أعرب مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة المدينة المنورة د. عبدالحميد الصبحي عن بالغ تقديره لبنك الرياض الشريك المثالي، حسب وصفه، لمنظمات المجتمع المدني والجمعيات التي تعنى بالرعاية الصحية وتنمية المجتمع وتمكين أفراده بتوفير سبل الحياة الكريمة والرعاية والعناية اللازمة. مؤكداً على أن البرنامج حقق منذ إطلاقه أهدافه النبيلة المتمثلة بالتخفيف عن المرضى والأهالي غير المقتدرين على توفير رعاية صحية لائقة، وذلك بفضل الشراكة الفاعلة مع بنك الرياض والذي ابدى استجابة وحماسة كان لهما الأثر البالغ في تمكين الجمعية من الاضطلاع بدورها وتوسيع قاعدة المستفيدين من البرنامج.

من ناحيته، قال نائب الرئيس التنفيذي والمشرف العام على برامج خدمة المجتمع في بنك الرياض محمد عبدالعزيز الربيعة أن البنك راهن منذ البداية على نجاح البرنامج في تحقيق أهدافه والوصول إلى اوسع شريحة ممكنة من المرضى المحتاجين، لذا كان حرص البنك على استمرارية البرنامج وتعميم الفائدة على مختلف مناطق ومحافظات المملكة. مضيفاً إن توقيع الاتفاقية مع لجنة أصدقاء المرضى بالمدينة المنورة، سيكون له أثر ايجابي وسيرفع من معنويات المرضى من ذوي الدخل المحدود وذويهم.

اقرأ المزيد

يذكر أن بنك الرياض له إسهامات متعددة في دعم ورعاية برامج الرعاية الصحية، حيث وقع البنك مؤخرا اتفاقية تعاون مع الجمعية السعودية لمرضى الباركنسون (الشلل الرعاشي) لدعم أهداف وبرامج الجمعية، وتقديم دعم مالي للجمعية الخيرية لعلاج المرضى (علاجي)، بالإضافة إلى توقيع حزمة من اتفاقيات تعاون لتوفير الأجهزة الطبية للمرضى ذوي الدخل المحدود مع لجنة أصدقاء المرضى بالرياض وطريف وأبها لدعم الجمعيات بأجهزة الطبية، ضمن برامج خدمة المجتمع التي تستند ريادة وعراقة البنك عليها. 
 

ذات صلة

المزيد