الأحد, 5 مايو 2024

عمومية “مصرف الراجحي” تناقش انتخاب أعضاء لمجلس الإدارة

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

دعا مجلس إدارة مصرف الراجحي المساهمين لحضور اجتماع الجمعية العامة العادية (الثامنة والعشرون) المقرر عقدها في تمام الساعة الثامنة والنصف من مساء 
يوم الاحد 2 صفر 1439هـ الموافق 22 اكتوبر 2017م (حسب تقويم أم القرى) وذلك
في فندق الفور سيزونز – برج المملكة – قاعة المملكة E – مدينة الرياض ( رابط موقع الاجتماع https://goo.gl/maps/3PH9Yth7Ecu) ، وذلك للتصويت على البنود التالية :

– انتخاب أعضاء مجلس الإدارة للدورة القادمة والتي تبدأ اعتباراً من 14/11/2017م ولمدة ثلاث سنوات تنتهي في 13/11/2020م من بين المرشحين لعضوية المجلس وذلك باستخدام آلية التصويت التراكمي (مرفق السيرة الذاتية لكافة المرشحين)، مع ملاحظة أنه في حال كانت نتائج التصويت لا تمكن المصرف من تعيين الحد الأدنى من الأعضاء المستقلين في المجلس حسب المتطلبات التنظيمية، فسيتم إحلال أعضاء مستقلين مكان الأعضاء غير المستقلين حسب عدد الأصوات التي سيحصلون عليها، والمرشحون كالتالي والمرشحون كالتالي:
– عبدالله بن سليمان الراجحي – صلاح بن علي اباالخيل – عبدالعزيز بن خالد الغفيلي 
– بدر بن محمد الراجحي – مؤيد بن عيسى القرطاس – علي بن صالح البراك 
– خالد بن عبدالرحمن القويز – علاء بن شكيب الجابري –  ستيفانو بيرتاميني 
– اسامة بن عبدالعزيز الزامل – عبداللطيف بن علي السيف – ابراهيم بن فهد الغفيلي 
– حمزه بن عثمان خشيم –  امين بن فهد الشدي – رائد بن عبدالله التميمي 
– بدر بن محمد العيسى – مازن بن ابراهيم عبدالسلام – احمد بن سليمان المزيني 
– عمار بن فواز الصيرفي – علي بن عبدالله النعيم

– التصويت على تشكيل لجنة المراجعة والالتزام للدورة القادمة والتي تبدأ بتاريخ 14/11/2017م لمدة ثلاث سنوات وتنتهي بتاريخ 13/11/2020 وسيكون التشكيل على النحو التالي (مرفق السير الذاتية ) :

اقرأ المزيد

No Content Available

أ)  مؤيد بن عيسى القرطاس (رئيس ) 
ب)  وليد بن عبدالله تميريك (عضو ) 
ج) فراج بن منصور ابو اثنين (عضو ) 
د ) عبدالله بن علي المنيف (عضو ) 

– التصويت على سياسة مكافآت وتعويضات أعضاء المجلس ولجانه ولجنة المراجعة والالتزام و كبار التنفيذيين المعدلة وفق متطلبات المادة (61) من لائحة حوكمة الشركات الخاصة بهيئة السوق المالية (مرفق التعديلات على السياسة).

– التصويت على لائحة عمل لجنة الترشيحات والمكافآت المعدلة وفق متطلبات الفقرة (ب) من المادة الستين والفقرة (ب) من المادة الرابعة والستين من لائحة حوكمة الشركات الخاصة بهيئة السوق المالية (مرفق التعديلات على اللائحة).

– التصويت على سياسة الترشيح والعضوية لمجلس الإدارة في مصرف الراجحي والمعتمدة من قبل الجمعية العامة للمصرف بتاريخ 4 مارس 2013 والمعدلة بقرار مجلس الإدارة بتاريخ 8 مايو 2017 (مرفق التعديلات على السياسة).

– التصويت على الأعمال والعقود التي ستتم بين المصرف وشركة الراجحي للتأمين التعاوني والتي لرئيس مجلس الإدارة عبدالله بن سليمان بن عبد العزيز الراجحي مصلحة غير مباشرة فيها بسبب عضويته في مجلس إدارة شركة الراجحي للتأمين التعاوني، وهي عبارة عن تجديد التعاقد على وثائق التغطية التأمينية الشاملة للبنوك والممتلكات وانقطاع الأعمال وتغطية المدراء والتنفيذيين، وسيكون التعاقد بدون أي شروط أو مزايا تفضيلية ولمدة عام ميلادي كامل يبدأ من 1 نوفمبر 2017 وبقيمة إجمالية تبلغ 6.700.878ريال سعودي. ( مرفق تبليغ رئيس مجلس الادارة بالإضافة الى تقرير المراجع الخارجي حسب متطلبات المادة 71 من نظام الشركات ).

علماً بأنه طبقاً للمادة (34) من النظام الأساسي للمصرف، فإن النصاب القانوني لعقد اجتماع الجمعية العامة العادية للمصرف هو حضور مساهمين يمثلون على الأقل ما نسبته 50% من رأس المال، وفي حال عدم اكتمال النصاب في هذا الاجتماع، سيتم عقد اجتماع ثان بعد ساعة واحدة من الوقت المقرر لعقد الاجتماع الأول، ويكون الاجتماع الثاني صحيحاً أيا كان عدد الأسهم الممثلة فيه.

ووجه عناية المساهمين إلى ما يلي:

– طبقاً للتعليمات الإشرافية فإنه يحق لكل مساهم حضور اجتماع الجمعية العامة أو توكيل شخص آخر ينوب عنه من غير أعضاء مجلس الإدارة أو موظفي المصرف أو المكلفين بصفة دائمة بعمل فني أو إداري لحسابه لحضور الاجتماع والتصويت على القرارات المعروضة بمقتضى التوكيل (المرفق صيغته بهذه الدعوة)، على أن يتم التصديق على التوكيل من إحدى الجهات التالية: الغرف التجارية الصناعية، أو إحدى البنوك المرخصة، أو الاشخاص المرخص لهم، أو كتابة العدل، أو الاشخاص المرخص لهم بممارسة أعمال التوثيق. وتماشياً مع الانظمة الإشرافية فإن آخر موعد لتلقي نسخة التوكيلات هو يومين على الأقل تسبق موعد تاريخ انعقاد الجمعية، وعلى الوكيل إبراز أصل التوكيل قبل انعقاد الجمعية.

– يود المصرف التوضيح لعموم المساهمين بأن أحقية حضور الجمعية العامة العادية والتي ستنعقد يوم الاحد 2 صفر 1439هـ الموافق 22 اكتوبر 2017م (حسب تقويم أم القرى) ، هم المساهمين المقيدين في سجل مساهمي المصرف لدى مركز الايداع بنهاية جلسة التداول التي تسبق اجتماع الجمعية العامة بحسب الأنظمة واللوائح.

– على كل مساهم يرغب في حضور الاجتماع أن يحضر معه بطاقة الهوية الخاصة به والمستندات الدالة على ملكية الأسهم وذلك للتحقق من شخصيته وإثبات عدد الأسهم التي يملكها هو أو المساهمون الذين يمثلهم، وسيتم تسجيل أسماء الحضور من المساهمين وعدد الأسهم التي يملكونها أو يمثلونها وذلك ابتداء من الساعة السابعة والنصف من مساء يوم الاجتماع على أن ينتهي التسجيل قبل بداية الاجتماع.

– بإمكان المساهمين المسجلين في موقع خدمات تداولاتي الإلكتروني التصويت عن بعد على بنود اجتماع الجمعية العامة وذلك من خلال خدمة (التصويت الإلكتروني)، علماً بأن التصويت عن بُعد يبدأ من الساعة 10 صباحاً من يوم الثلاثاء 27 محرم 1439هـ الموافق 17 اكتوبر 2017م، وسيستمر حتى الساعة الرابعة من مساء يوم عقد الجمعية، يوم الاحد 2 صفر 1439هـ الموافق 22 اكتوبر 2017م. وعليه ندعو جميع مساهمي المصرف إلى المشاركة والتصويت عن بُعد عن طريق زيارة الموقع الإلكتروني الخاص بتداولاتي https://www.tadawulaty.com.sa علماً بأن التسجيل في خدمات تداولاتي والتصويت متاح مجاناً لجميع المساهمين. 

– للتواصل ولمزيد من المعلومات يمكن الاتصال بأمانة شئون المساهمين بالمصرف خلال أوقات الدوام الرسمي على الهاتف رقم 2795857-011 / 2795854-011 أو الفاكس 2795860-011 او عن طريق البريد الالكتروني [email protected] 

الملفات الملحقة

 

ذات صلة

No Content Available
المزيد