الأربعاء, 1 مايو 2024

“جبل عمر” تعلن عن اشتراكها بحصة عينية في صندوق الإنماء مكة العقاري بـ مليار ريال

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أعلنت شركة جبل عمر للتطوير أنه في 22 أكتوبر 2017تم تأكيد اشتراك الشركة في صندوق الإنماء مكة العقاري بحصة عينية بقيمة مليار ريال تخصم من مبلغ البيع حسب ما ورد في إعلان الشركة المنشور بموقع السوق المالية تداول بتاريخ 25/8/2016م والاعلان المنشور بتاريخ 22/3/2017م . 

وقد أعلنت شركة الإنماء للاستثمار في وقت سابق عن نجاح طرح صندوق الإنماء مكة العقاري بإجمالي اشتراكات تجاوزت 13.5 مليار ريال.

وسيقوم مدير الصندوق بالإعلان عن عملية التخصيص في موعد أقصاه 15 يوم عمل من تاريخ إقفال فترة الاشتراك 17 /10/ 2017م.

اقرأ المزيد

No Content Available

و بحسب شروط واحكام الصندوق المذكورة في مذكرة الطرح فان الصندوق المذكور هو صندوق طرح عام تم إنشاؤه بغرض الاستحواذ على ٣ فنادق ومركزين تجاريين من شركة جبل عمر بقيمة ٦ مليار ريال . مدة الصندوق هي ٥ سنوات قابلة للتجديد. خلال هذه المدة تقوم شركة جبل عمر باستئجار الأصول من الصندوق بقيمة تعادل ٥٤٠ مليون ريال سنوي.

كما يمنــح الصندوق حــق إعــادة الشــراء لجبل عمر فــي أي وقــت مــن بدايــة الســنة السادســة إلــى نهايــة الســنة العاشــرة بنفــس قيمــة الشــراء والبالغــة ســتة مليــار ريــال ســعودي، والأطراف ذو العلاقة هو الرئيس التنفيذي لشركة جبل عمر للتطوير كونه عضواً في مجلس إدارة الصندوق.

وسيكون الأثر المالي ايجابياً على حقوق المساهمين ابتداءً من الربع الرابع للعام 2017م حيث سيتم بموجب هذه المشاركة تخفيض قيمة الايجار السنوي الذي سيتم دفعه للصندوق.
وسيتم الاعلان عن أي تطورات بعد التخصيص النهائي.
 

ذات صلة

No Content Available
المزيد