الثلاثاء, 21 مايو 2024

ارتفاع أرباح “المواساة” إلى 76.7مليون خلال الربع الـ 3 بنسبة 55.3%

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

صعد صافي الربح لشركة المواساة للخدمات الطبية إلى 76.7مليون ريال خلال الربع الثالث مقابل 49.4مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بنسبة 55.3%، وذلك وفقا لاعلان النتائج المالية الأولية للفترة المنتهية في 30-09-2017 (9 أشهر ) اليوم في “تداول”.
وبلغ اجمالي الربح 164.4مليون ريال خلال الربع الثالث مقابل 124.3مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بنمو 32.3%.
كما بلغ الربح التشغيلي  85.8مليون ريال خلال الربع الثالث مقابل 56.3مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بارتفاع % 52.4.
وبلغ صافي الربح خلال الفترة الحالية 238.2مليون ريال مقابل 181.5مليون ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق بنمو 31.24%.
وبلغت ربحية السهم خلال الفترة الحالية 4.76ريال، مقابل 3.63ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق.

يرجع سبب الإرتفاع في صافي الربح خلال الربع الحالي مقارنة بالربع المماثل من العام السابق إلى الزيادة في الإيرادات المتحققة نتيجة إستمرار نمو إيرادات فرع الشركة في الرياض والتوسع في تشغيل عيادات التخصصات الفرعية بصفة خاصة، وإلى إستمرار الكفاءة في تشغيل الأصول المتاحة والتطوير المستمر للأنظمة الطبية العاملة في خدمة المراجعين وتحسين بعض الشروط التعاقدية مع عملاء الشركة بصفة عامة.

يعود سبب الإرتفاع في صافي الربح خلال الفترة الحالية مقارنة بالفترة المماثلة من العام السابق إلى الزيادة في الإيرادات المتحققة نتيجة إستمرار نمو إيرادات فرع الشركة في الرياض والتوسع في تشغيل عيادات التخصصات الفرعية بصفة خاصة، وإلى إستمرار الكفاءة في تشغيل الأصول المتاحة والتطوير المستمر للأنظمة الطبية العاملة في خدمة المراجعين وتحسين بعض الشروط التعاقدية مع عملاء الشركة بصفة عامة.

اقرأ المزيد

No Content Available

كما يعود سبب الإرتفاع في صافي الربح خلال الربع الحالي مقارنة بالربع السابق إلى الزيادة النسبية في الإيرادات كنتيجة لاستمرار الكفاءة في تشغيل الأصول المتاحة والتطوير المستمر في الأنظمة الطبية العاملة في خدمة المراجعين، فضلاً عن تزامن الربع السابق من العام الحالي مع شهر رمضان المبارك وإجازة عيد الفطر مما أدى إلى إنخفاض نسبي في تشغيل الموارد المتاحة خلال الربع المشار اليه.

وقالت الشركة أنه تم إعادة عرض وتصنيف وتبويب بنود وعناصر وإيضاحات القوائم المالية الأولية الموحدة الموجزة لفترة المقارنة بما يتوافق مع السياسات المحاسبية المطبقة في إصدار وعرض وتصنيف وتبويب بنود وعناصر وإيضاحات القوائم المالية الأولية الموحدة الموجزة للفترة الحالية والتي تم إعدادها وفقا للمعايير الدولية للتقارير المالية المعتمدة في المملكة العربية السعودية والإصدارات والمعايير الأخرى المعتمدة من الهيئة السعودية للمحاسبين القانونيين.

بلغت المبيعات / الإيرادات للربع الحالي 359 مليون ريال، مقابل 280 مليون ريال للربع المماثل من العام السابق بارتفاع قدره 28.2%، كما بلغت 1076مليون ريال للفترة المنتهية في 30 سبتمبر 2017م مقابل 884 مليون ريال للفترة المماثلة من العام السابق بزيادة قدرها 21.7%.

– بلغ إجمالي الدخل الشامل للربع الحالي 81 مليون ريال مقابل 53 مليون ريال للربع المماثل من العام السابق بارتفاع قدره 52.8%. ومقابل 80 مليون ريال للربع السابق بارتفاع قدره 1%، كما بلغ 251مليون ريال للفترة المنتهية في 30 سبتمبر 2017م مقابل 194مليون ريال للفترة المماثلة من العام السابق بزيادة قدرها 29.4%.

– بلغ إجمالي حقوق المساهمين ( بعد استبعاد حقوق الأقلية ) كما في نهاية الربع الحالي مبلغ 1390 مليون ريال ، مقابل 1204 مليون ريال كما في نهاية الربع المماثل من العام السابق بارتفاع قدره 15.4% .

– بدأت الشركة بتطبيق معايير المحاسبة الدولية لإعداد القوائم المالية إعتباراً من 1 يناير 2017م، وعليه فقد أجريت بعض التغييرات في طريقة القياس والإعتراف والعرض والإفصاح للفترة الحالية وفترة المقارنة بما يتوافق مع هذه المعايير، ولمزيد من التفاصيل يمكن قراءة الإيضاح رقم 2 (السياسات المحاسبية الهامة) والإيضاح رقم 16 (تبني معايير المحاسبة الدولية لإعداد التقارير المالية للمرة الأولى) في الإيضاحات المرفقة بالقوائم المالية الأولية الموجزة الموحدة للفترة المنتهية في 30 سبتمبر 2017م.

ذات صلة

No Content Available
المزيد