الثلاثاء, 7 مايو 2024

“الاستثمارات العامة” يوقع مذكرة تفاهم مع “رؤية سوفت بنك” لتطوير  3 جيجاوات من الطاقة الشمسية في المملكة بحلول 2018

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

 وقع الصندوق الاستثمارات العامة وصندوق رؤية سوفت بنك (SBVF) مذكرة تفاهم غير ملزمة أمس الاثنين  تنص حصرًا على مايلي: 
– سيقوم الصندوق وصندوق رؤية سوفت بانك (SBVF) من خلال الشركة بتطوير 3 جيجاوات من الطاقة الشمسية في المملكة في عام 2018م، . 

-ستستمر حكومة المملكة العربية السعودية في كونها المساهم المسيطر في الشركة، وفي تقديم نفس مستوى الدعم للشركة. وعلى ذلك الأساس، سيقيّم الأطراف تملك صندوق رؤية سوفت بانك (SBVF) لحصة كبيرة في الشركة.

 سيقوم الصندوق وصندوق رؤية سوفت بانك (SBVF) بإنشاء مرافق تصنيع وتخزين الطاقة الشمسية وخلق وظائف مرتبطة بذلك في المملكة العربية السعودية. وسيقوم جميع الأطراف بدراسات العناية المهنية الواجبة اللازمة بغية استكمال تلك الدراسات بحلول تاريخ 28 فبراير 2018م.

اقرأ المزيد

No Content Available

ونوهت الشركة إلى: 

– أن حكومة المملكة العربية السعودية ستستمر في كونها المساهم المسيطر في الشركة بعد أي بيع محتمل لصندوق رؤية سوفت بانك (SBVF) وفي تقديم نفس مستوى الدعم للشركة. 

– أن الشركة ستعمل مع السلطات التنظيمية ذات العلاقة وكافة أصحاب المصالح على تقييم الأثر ( إن وجد ) نتيجة لتنفيذ البنود الواردة بمذكرة التفاهم. 

– أن الشركة بحكم دورها كالمولد والناقل والموزع الرئيسي للكهرباء في المملكة العربية السعودية سوف تستمر في القيام بدور مهم واستراتيجي في اقتصاد المملكة. 
– أن مذكرة التفاهم غير ملزمة وخاضعة لدراسات العناية المهنية الواجبة. وسيتم الإعلان عن أي تطورات جوهرية جديدة تطرأ على أي من البنود الواردة في مذكرة التفاهم.

ويأتي هذا تماشياً مع رؤية المملكة 2030، أبلغ صندوق الاستثمارات العامة (الصندوق) الشركة السعودية للكهرباء (الشركة) عن نيته مشاركة صندوق رؤية سوفت بانك (( SoftBank Vision Fund (SBVF) في وضع خطة جديدة للطاقة الشمسية 2030 (الخطة).

ذات صلة

No Content Available
المزيد