السبت, 27 أبريل 2024

“طباعة وتغليف” تسجل خسائر بـ 4.6 مليون خلال الربع الـ 3 بتراجع 60%

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

سجلت الشركة السعودية للطباعة والتغليف  خسائر بـ 4.6 مليون ريال خلال الربع الثالث مقابل 11.5مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بتراجع 60.2%، وذلك وفقا لاعلان النتائج المالية الأولية للفترة المنتهية في 30-09-2017 (9 أشهر ) اليوم في “تداول”.
وبلغ اجمالي الربح 41.7مليون ريال خلال الربع الثالث مقابل 40.5مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بنمو 3%.
وبلغ صافي الخسارة خلال الفترة الحالية 33.2مليون ريال مقابل 7.3مليون ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق بارتفاع 345.7%.
وبلغت خسارة السهم خلال الفترة الحالية 0.55ريال، مقابل 0.12ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق.

يعود سبب الارتفاع ) خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع المماثل من العام السابق إلى انخفاض تكاليف المبيعات والارتفاع الطفيف بالمبيعات. كما يعود ارتفاع الارباح التشغيلية إلى الاسباب السابقة بالإضافة إلى تقليص المصاريف الادارية والعمومية ومصاريف البيع والتسويق. كما يعود إنخفاض صافي الخسائر الى الاسباب السابقة وبالإضافة إلى ارتفاع الايرادات الاخرى.

يعود سبب ( الانخفاض ) خلال الفترة الحالية مقارنة مع الفترة المماثلة من العام السابق إلى انخفاض المبيعات بسبب الأوضاع الاقتصادية في بعض الأسواق الخارجية التي تتعامل معها الشركة وكذلك انخفاض هامش الربح لبعض المنتجات الناتج عن انخفاض اسعار البيع للمحافظة على الحصة السوقية بقطاعي الطباعة والتغليف، كما يعود انخفاض الارباح التشغيلية الى الاسباب السابقة، كما يعود الانخفاض في صافي الربح إلى الاسباب السابقة بالإضافة الى انخفاض الإيرادات الأخرى وارتفاع مصروف الزكاة خلال الفترة الحالية.

اقرأ المزيد

No Content Available

يعود سبب الارتفاع ) خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع السابق الى الانخفاض في تكلفة المبيعات خلال الربع الحالي مقارنة بالربع السابق من العام الحالي، كما يعود ارتفاع الارباح التشغيلية الى الاسباب السابقة، بالإضافة إلى تقليص المصاريف العمومية والادارية والتسويقية كما يعود سبب الانخفاض في صافي الخسائر إلى الاسباب السابقة.

وقالت الشركة لقد جرى إعادة تبويب بعض أرقام فترة المقارنة لتتفق مع العرض للفترة الحالية.

وقامت الشركة بتطبيق المعايير الدولية للتقرير المالي ابتداء من 1 يناير 2017م، وبناءً على ذلك فقد تم إجراء بعض التغييرات على القوائم المالية للشركة على عدد من البنود في طريقة القياس والاعتراف والعرض والإفصاح للفترة الحالية وفترة المقارنة بما يتوافق مع السياسات المحاسبية التي تتم وفقًا لمتطلبات المعايير الدولية للتقرير المالي المعتمدة في المملكة العربية السعودية. وقد شملت هذه التغيرات على القوائم المالية الأصول الثابتة والمخزون وصافي التزامات المنافع المحددة للموظفين وفقا لمتطلبات المعايير الدولية (IFRS). 

1-بلغت المبيعات خلال الربع الحالي 251.48 مليون ريال مقابل 251.33 مليون ريال من الربع المماثل من العام السابق بارتفاع 0.06%. كما بلغ إجمالي المبيعات خلال الفترة الحالية 746.87 مليون ريال مقابل 765.11 مليون ريال للفترة المماثلة من العام السابق وبإنخفاض قدره 2.38% .

2-بلغ مجموع حقوق المساهمين (لا يوجد حقوق أقلية) خلال الفترة الحالية 860.07 مليون ريال مقابل 919.90 مليون ريال للفترة المماثلة من العام السابق، وذلك بانخفاض قدره 6.50 %.

3-بلغ إجمالي الخسارة الشاملة خلال الربع الحالي (4.65) مليون ريال مقابل (10.62) مليون ريال للربع المماثل من العام السابق، وذلك بانخفاض قدره 56.21% ومقابل (12.62) مليون ريال للربع السابق، وذلك بانخفاض قدره 63.15%. كما بلغ إجمالي الخسارة الشاملة خلال الفترة الحالية (33.64) مليون ريال مقابل (5.32) مليون ريال للفترة المماثلة من العام السابق، وذلك بارتفاع قدرة 532 %.

ذات صلة

No Content Available
المزيد