السبت, 18 مايو 2024

“المملكة القابضة” تحقق صافي ربح بـ 247.5 مليون خلال الربع الـ 3

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

سجلت شركة المملكة القابضة صافي ربح بـ 247.5 مليون ريال خلال الربع الثالث مقابل خسائر بـ 354.9مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق، وذلك وفقا لاعلان النتائج المالية الأولية للفترة المنتهية في 30-09-2017 (9 أشهر ) اليوم في “تداول”.
وبلغ اجمالي الربح 175.9مليون ريال خلال الربع الثالث مقابل خسارة بـ 27.7مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق .
وبلغ صافي الربح خلال الفترة الحالية 592.9 مليون ريال مقابل خسارة بـ 320.4مليون ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق .
وبلغت ربحية السهم خلال الفترة الحالية 0.16ريال، مقابل خسارة بـ 0.09ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق.
    
يعود سبب الارتفاع) خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع المماثل من العام السابق إلى الزيادة في صافي الربح والذي يعود للإرتفاع في الإيرادات والأرباح التشغيلية من الفنادق وكذلك الارتفاع في دخل التوزيعات وايضا ارتفاع ارباح ومكاسب من استثمارات إضافة الى ارتفاع الأرباح الأخرى على الرغم من إرتفاع التكاليف التشغلية للفنادق وكذلك ارتفاع المصاريف العمومية والإدارية وانخفاض الايرادات الأخرى.

ويرجع سبب الارتفاع ) خلال الفترة الحالية مقارنة مع الفترة المماثلة من العام السابق إلى تحقيق صافي الربح والذي يعود للارتفاع في دخل التوزيعات وايضا ارتفاع ارباح ومكاسب من استثمارات إضافة الى ارتفاع الأرباح الأخرى وكذلك ارتفاع حصة الشركة من نتائج الشركات المستثمر بها بطريقة حقوق الملكية على الرغم من ارتفاع المصاريف العمومية والإدارية وانخفاض الايرادات الأخرى.

كما يعود سبب الارتفاع ) خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع السابق الى الزيادة في صافي الربح والذي يعود للإرتفاع في الإيرادات والأرباح التشغيلية من الفنادق وكذلك الارتفاع في دخل التوزيعات وايضا ارتفاع حصة الشركة من نتائج الشركات المستثمر بها بطريقة حقوق الملكية إضافة الى ارتفاع الأرباح الأخرى على الرغم من إرتفاع التكاليف التشغلية للفنادق وكذلك ارتفاع المصاريف العمومية والإدارية والاعباء المالية وانخفاض ارباح ومكاسب من استثمارات

اقرأ المزيد

No Content Available

وقالت الشركة أنه تم اعادة تبويب بعض العناصر لفترات المقارنة

وأضافت أن الايرادات للفترة الحالية بلغت 1,752 مليون ريال سعودي مقارنة مع 1,417 مليون ريال للفترة المماثلة من العام السابق بنسبة ارتفاع 23.6%. الايرادات للربع الحالي بلغت 550 مليون ريال سعودي مقارنة مع 313 مليون ريال للربع المماثل من العام السابق بنسبة ارتفاع 76%. كما بلغ اجمالي الدخل الشامل للربع الحالي 1,116 مليون ريال سعودي مقارنة مع 620 مليون ريال سعودي للربع المماثل من العام السابق بنسبة ارتفاع بلغت 80%. كما بلغ اجمالي الدخل الشامل للربع الحالي 1,116 مليون ريال سعودي مقارنة مع 1,674 مليون ريال سعودي للربع السابق من العام الحالي بنسبة انخفاض 33.3%. 

كما بلغ اجمالي الدخل الشامل للفترة الحالية 3,185 مليون ريال سعودي مقارنة مع خسائر بلغت 823 مليون ريال سعودي للفترة المماثلة من العام السابق. بلغ اجمالي حقوق المساهمين بعد استبعاد حقوق الاقلية 30,763 مليون ريال سعودي للفترة الحالية مقارنة مع 27,098 مليون ريال للفترة المماثلة من العام السابق بنسبة ارتفاع بلغت 13.5%.والجدير بالذكر ان الشركة قامت بتطبيق المعايير الدولية للتقرير المالي ابتداء من 1 يناير 2017م ، والفترات المقابلة

ذات صلة

No Content Available
المزيد