الأحد, 3 مارس 2024

 فاينانشيال تايمز: متهمون بالفساد بدأوا في تسليم الأموال لوزارة المالية

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

كشفت مصادر مطلعة أن أمراء ورجال أعمال سعوديين متهمين بالفساد بدأوا في تحويل الأموال والأصول لاطلاق سراحهم. وقالت المصادر في حديثها لصحيفة (فاينانشيال تايمز) أن عدة مليارات من الدولارات تم تسليمها بالفعل الى الحكومة السعودية، حيث يسعي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان الى استرداد ما لايقل عن 100 مليار دولار ضمن الحملة ضد الفساد.

ونقلت الصحيفة البريطانية عن مستشار لأحد الموقوفين، “أنهم يضعون الكثير من المستندات على الطاولة، قائلين أن هذه هي الأدلة”، “أن الأمر قد يستغرق سنوات للحل، أو يمكنك اعادتها مرة أخرى”.

وقالت المصادر أن معظم الموقوفين يسعون الى الخروج سريعا، حيث يقوم شركائهم بإعداد المدفوعات التي تدفع عبر حسابات وزارة المالية. وكان المنظمون الماليون في المملكة العربية السعودية قد أمروا بتجميد أكثر من 1,400 حساب مصرفي مع استمرار التحقيقات، وفقا لمصادر على علم بالخطوة وفقا لما اشارت اليه الصحيفة.

اقرأ المزيد

وأشارت فاينانشيال تايمز الى أن تسويات الدفع مقابل الحرية، صاحبتها تكهنات بإقتراب اطلاق سراح الموقوفين قريبا في فندق “ريتز كارلتون”، حيث كشفت مصادر أن المدفوعات المتعلقة ببناء الفندق، الذي تم بناؤه من قبل شركة سعودي أوجيه، وهي شركة مملوكة لأسرة رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري، أيضا قيد التحقيق.

ذات صلة

المزيد