الأربعاء, 21 أبريل 2021

تكليف عمار الخضيري بتولي منصب العضو المنتدب وتسيير أعمال البنك وإلى حين تولي العضو المنتدب الجديد مهامه

تعيين ريان فايز عضوا منتدبا ورئيسا تنفيذيا لـ “البنك السعودي الفرنسي” خلفا لـ باتريس كوفينيي

أعلن مجلس إدارة البنك السعودي الفرنسي أنه وبعد التنسيق مع مؤسسة النقد العربي السعودي والجهات الرقابية الأخرى، فقد قرر مجلس الإدارة بتاريخ 25/02/1439هـ الموافق 14/11/2017م الآتي:

اقرأ أيضا

-إنهاء خدمات العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للبنك باتريس كوفينيي اعتباراً من 25/02/1439هـ الموافق 14/11/2017م.

– تعيين  ريان بن محمد فايز لتولي منصب العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للبنك ابتداءً من تاريخ 02/06/1439هـ الموافق 18/02/2018م.

-استقالة عضو مجلس إدارة البنك ورئيس لجنة المراجعة عمار بن عبدالواحد الخضيري من عضوية لجنة المراجعة، وتكليفه بتولي منصب العضو المنتدب وتسيير أعمال البنك وذلك اعتباراً من 26/02/1439هـ الموافق 15/11/2017م وإلى حين تولي العضو المنتدب الجديد مهام عمله.

– تكليف بدر بن عبدالله العيسى عضو مجلس الإدارة وعضو لجنة المراجعة برئاسة لجنة المراجعة بشكل مؤقت إلى حين الانتهاء من تكليف عمار بن عبدالواحد الخضيري من منصب العضو المنتدب وإعادة توليه منصب رئيس لجنة المراجعة بعد أخذ الموافقات اللازمة من الجهات التنظيمية والإشرافية ذات العلاقة. 

كما أكد مجلس إدارة البنك أنه في حالة إعادة تعيينه كرئيس للجنة المراجعة لن يقوم بالمراجعة أو المشاركة في أي نقاشات تتعلق بالأعمال التي أشرف عليها خلال فترة تكليفه بمهام ومسؤوليات العضو المنتدب.

تجدر الإشارة إلى أن ريان بن محمد فايز حاصل على بكالوريوس العلوم في الهندسة الميكانيكية من جامعة ماساتشوستس للتقنية (MIT) في الولايات المتحدة الأمريكية ويتمتع بسيرة مهنية متميزة وخبرة كبيرة في مجال العمل المالي والاستثماري والقيادي، وكان آخر منصب له الرئيس التنفيذي لمجموعة صافولا.

 

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد