الثلاثاء, 7 مايو 2024

عمومية “الإعادة السعودية” تصوت على تخفيض رأس المال إلى  810 مليون ..مطلع يناير

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

دعا مجلس إدارة الشركة السعودية لإعادة التأمين (إعادة) التعاونية المساهمين لحضور اجتماع الجمعية العامة غير العادية المقرر عقده في مركز تداول الإعلامي في ابراج التعاونية طريق الملك فهد، مدينة الرياض، رابط الوصول لموقع إنعقاد الإجتماع : 
https://goo.gl/maps/FSpsuKa5i142 وذلك في تمام الساعة السادسة والنصف من مساء يوم الاثنين بتاريخ 14/04/1439 ه الموافق 01/01/2018 م وذلك لمناقشة جدول الأعمال التالية: 

-التصويت على خفض رأس المال من 1 مليار ريال، إلى  810 مليون ريال، بنسبة انخفاض قدرها %19 
-عدد الأسهم قبل التخفيض 100,000,000 سهم، عدد الأسهم بعد التخفيض 81,000,000 سهم
-سيتم تخفيض 19 سهم لكل 100 سهم
-طريقة تخفيض رأس المال: إلغاء عدد 19,000,000 سهم من أسهم الشركة
-سبب تخفيض رأس المال: إعادة هيكلة رأس مال الشركة لإطفاء الخسائر المتراكمة ودعم نمو الشركة مستقبلاً
-أثر تخفيض رأس المال على التزامات الشركة: لا يوجد تأثير من تخفيض رأس مال الشركة على التزاماتها المالية.
في حال وافق مساهمي الشركة في اجتماع الجمعية العامة غير العادية على تخفيض رأس المال، سيكون قرار التخفيض نافذا على جميع مساهمي الشركة المقيدين بسجلات الشركة لدى شركة مركز إيداع الاوراق المالية (مركز الايداع) بنهاية تداول ثاني يوم يلي انعقاد الجمعية العامة غير العادية.

-التصويت على تعديل المادة الثالثة من النظام الأساس للشركة والمتعلقة بأغراض الشركة حسب المرفق.
– التصويت على تعديل المادة االثامنة من النظام الأساس للشركة لتتوافق مع تخفيض رأس المال في حال موافقة الجمعية على البند رقم (1) وذلك حسب المرفق.

اقرأ المزيد

No Content Available

-التصويت على تعديل المادة التاسعة من النظام الأساس للشركة لتتوافق مع تخفيض رأس المال في حال موافقة الجمعية على البند رقم (1) وذلك حسب المرفق.
– التصويت على تعديل المادة الثامنة عشر من النظام الأساس للشركة والمتعلقة بصلاحيات مجلس الادارة حسب المرفق.
-التصويت على تعديل المادة الخامسة والثلاثين من النظام الأساس للشركة والمتعلقة بقرارات الجمعية حسب المرفق.

-التصويت على تعديل المادة الخامسة والأربعين من النظام الأساس للشركة والمتعلقة بالزكاة والاحتياطي حسب المرفق.
– التصويت على تعديل المادة السادسة والأربعين من النظام الأساس للشركة والمتعلقة باستحقاق الأرباح حسب المرفق.
– التصويت على تعديل المادة الخمسين من النظام الأساس للشركة والمتعلقة بإنقضاء الشركة حسب المرفق.

-التصويت على الأعمال والعقود التي سوف تبدأ بين الشركة وشركة Probitas Corporate Capital Ltd. المملوكة لشركة Probitas Holdings (Bermuda) Ltd. والتي تمتلك الشركة 49.9% من أسهمها العادية ، وبالتالي فيها مصلحة لكل من رئيس مجلس الإدارة هشام آل الشيخ ، وعضوي مجلس الإدارة جون لوك قيرقين ، وفهد الحصني ، نظير عضويتهم في مجلس إدارة شركة Probitas Holdings (Bermuda) Ltd. ، وعضوية جون لوك قيرقين في مجلس إدارة شركة Probitas Corporate Capital Ltd. ، وهي عبارة عن إتفاقيات إعادة تأمين لمدة عام وتقدر أقساطها بقيمة 22,312,500ريال ، وإيداع مبلغ ضمان بمبلغ 37,500,000 ريال سعودي لدى سوق لويدز في المملكة المتحدة، والترخيص بها لعام قادم ، وذلك بدون شروط تفضيلية. (مرفق).

وقالت على المساهمين الراغبين في حضور اجتماع الجمعية العامة غير العادية التكرم والحضور إلى مقر الاجتماع قبل الموعد المحدد بوقت كاف لإنهاء إجراءات التسجيل ، وعلى كل مساهم يرغب في حضور الاجتماع إحضار الهوية الوطنية ( للسعوديين ) والإقامة ( لغير السعوديين)، كما أن لكل مساهم حق حضور اجتماع الجمعية وذلك من المساهمين المقيدين في سجل مساهمي الشركة لدى مركز إيداع الأوراق المالية (مركز الإيداع) بنهاية جلسة التداول التي تسبق اجتماع الجمعية العامة وبحسب الأنظمة واللوائح ، ويمكن لمن يتعذر عليه الحضور توكيل شخص آخر ( بموجب توكيل مكتوب وفق الصيغة المرفقة بالإعلان على موقع تداول) على أن يكون الوكيل من غير أعضاء مجلس الإدارة أو موظفي الشركة ، ويلزم تصديق التوكيل من إحدى الجهات المعترف بها وهي :

الغرف التجارية الصناعية متى كان المساهم منتسباً لاحداها وكذلك الحال إذا كان للمساهم شركة أو مؤسسة اعتبارية ، البنوك السعودية شريطة أن يكون للموكل حساب لدى البنك أو الشخص المرخص له الذي يقوم بالتصديق ، كتابة العدل أو الأشخاص المرخص لهم بأعمال التوثيق. على أن تسلم نسخة من تلك الوكالات لمقر الشركة على العنوان التالي: ص.ب 300259 الرياض 11372، الرياض الدائري الشمالي غرب مخرج (7) مبنى رقم 4130، أو إرسالها على الفاكس رقم 00966115102111 قبل يومين على الأقل من موعد انعقاد الجمعية، وعلى الوكيل إبراز أصل التوكيل قبل انعقاد الجمعية.كما نود الإشارة إلى أنه سيكون بمقدور المساهمين الكرام المسجلين في خدمات تداولاتي التصويت الإلكتروني على بنود جدول أعمال الجمعية الساعة العاشرة صباحا من يوم 09/04/1439ه الموافق 27/12/2017م حتى الساعة الرابعة مساءً من يوم 14/04/1439ه الموافق 01/01/2018 م باستخدام الرابط التالي (https://login.tadawulaty.com.sa ) علماً بأن التسجيل والتصويت بخدمات تداولاتي متاح مجاناً لجميع المساهمين. علماً بأنه لن تنعقد الجمعية إلا بعد اكتمال النصاب القانوني لها وهو ما يعادل ما نسبته 50% من رأس المال، وفي حال عدم اكتمال النصاب اللازم لعقد الاجتماع، سيتم عقد الاجتماع الثاني بعد ساعة من انتهاء المدة المحددة لانعقاد الاجتماع الأول و يكون الاجتماع الثاني صحيحاً اذا اكتمل النصاب القانوني لها وهو ما يعادل ما نسبتة 25% من رأس المال .

الملفات الملحقة

ذات صلة

No Content Available
المزيد