الجمعة, 26 أبريل 2024

“الأهلي كابيتال” تعلن إغلاق صندوق الأهلي ريت (1) بنسبة تغطية 157%

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أعلنت الأهلي كابيتال عن إغلاق الطرح الأولي لصندوق الأهلي ريت (1) بعد نجاحها في تغطية الاشتراكات في الصندوق بنسبة 157 بالمئة.

وذكرت الأهلي كابيتال أن ما يقارب الـ 25 ألف مستثمر قد اكتتبوا في الوحدات المطروحة للجمهور البالغة 41.250 مليون وحدة، وأفادت بأن نتائج تخصيص الوحدات وإعادة الفائض ستكون خلال الأسبوع الحالي. هذا وسيتم تخصيص الحد الأدنى البالغ ألف وحدة لجميع المكتتبين، وتخصيص الفائض بما نسبته حوالي 40 بالمئة من الاكتتاب. كما ذكرت الأهلي كابيتال أنه سيتم الإعلان عن موعد إدراج الوحدات لاحقاً. 

وتتألف الأصول التي يستثمر فيها صندوق الأهلي ريت (1) من مركز تجاري هو “الأندلس مول” وبرج فندقي ملاصق له يعرف باسم “ستايبريدج سويتس”، وهما في مدينة جدة التي تتميز بموقعها وكونها مركزاً تجارياً وترفيهياً هاما في المملكة.
وكانت الأهلي كابيتال، قد بدأت في طرح وحدات صندوق الأهلي ريت (1) في 6 ديسمبر الجاري، وذلك بعد الحصول على موافقة هيئة السوق المالية على الطرح أواخر شهر نوفمبر الماضي.

اقرأ المزيد

No Content Available

يذكر أن صناديق الاستثمار العقارية المتداولة تخضع إلى الرقابة والإشراف من جانب هيئة السوق المالية. كما تلزم أنظمة السوق المالية صناديق الاستثمار العقارية المتداولة بمستويات عالية من الشفافية والإفصاح.

وتعد الأهلي كابيتال أكبر مدير للأصول في المملكة، وأكبر مدير للأصول المتوافقة مع الشريعة على مستوى العالم بإجمالي قيمة أصول تحت الإدارة تبلغ 130 مليار ريال.

ذات صلة

No Content Available
المزيد