الخميس, 2 مايو 2024

بالتفاصيل .. تعرف على “دراية ريت” أكبر صندوق عقاري متداول واستثمارات الصندوق والعائد

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

يعد صندوق دراية ريت من أكبر صناديق الاستثمار العقارية المتداولة حيث يصل حجم الصندوق إلى 1.17 مليار ريال موزع على 15 أصل عقاري مما يجعله أكثر صناديق الريت تنوعا من بين الصناديق العقارية المتداولة في السوق السعودي. 
كما تتوزع  أصوله في عدد من مدن المملكة وهي الرياض وجدة والدمام والخبر والجبيل والإحساء مما يضفي ميزة التوزيع الجغرافي وعدم التركز. كما أن أنواع القطاعات العقارية فيها متعددة أيضاً حيث تشمل المكتبي والسكني والمستودعات والفنادق وقطاع التجزئة. 


وسيتم طرح 36.17 مليون وحدة للجمهور بسعر 10 ريال للوحدة ابتداءاً من 27 ديسمبر الجاري ولمدة 8 ايام عمل حتى 7 يناير المقبل، وتبلغ نسبة العائد السنوي المتوقع 7.22% ، على ان يتم توزيع 90% من صافي الارباح سنوياً خلال شهري مارس وسبتمبر من كل عام، وبعد اصدار القوائم المالية المدققة.
 
وتتركز أصول الصندوق بشكل رئيسي في مدينتي الرياض والدمام تليهما بقية المدن وهي الجبيل والخبر وجدة والاحساء وقد يتم الاستثمار في مدن أخرى في السعودية ، باستثنار مكة المكرمة والمدينة المنورة، وتعتبر القطاعات العقارية لدى الصندوق متوازنة مابين القطاع المكتبي والسكني والتجزئة ويليهم قطاعي المستودعات والفنادق.

اقرأ المزيد

No Content Available

وتتنوع عقود الايجار من عقود سنوية الى عقود تمتد لفترة 5 سنوات فأكثر وتمثل عقود الايجار المتدة لـ 5 سنوات فأكثر 83% من مجموع عقود الايجار.

ذات صلة

No Content Available
المزيد