الأربعاء, 29 مايو 2024

7 طرق محددة لتخطيط سفرك لعام 2018 بتكاليف أقل 

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

موسم القرار قد بدأ، وإذا كنت تقرر السفر مرات عديدة هذا العام، عليك البدء في ميزانيتك الآن. 
إنفاق المال على السفر هو الإنفاق التجريبي. في الواقع، انت تشتري الذكريات والخبرات بدلا من الاشياء. ورغبة السفر أكثر يعني لابد من وجود ترتيب مسبق. 

وقد لا ترغب في حجز رحلات الطيران والفنادق على بطاقة الائتمان إذا كنت غير قادراً على الدفع لهم،  بدلا من ذلك، العمل على الادخار للسفر قبل أن تقوم بالحجوزات واختيار الوجهة التي لا تزيد على ميزانية السفر الخاص بك.

قد تضطر الى تقديم تنازلات من أجل السفر وبسعر معقول. ولكن أليس هذا جزءا من المتعة ؟ 

اقرأ المزيد

إن الانفتاح للذهاب إلى جزء من العالم بدلا من بلد معين، أو أن يكون مررنا في مجالات أخرى يمكن أن يقطع شوطا طويلا لجعل رحلتك تتم بأسعار معقولة . وبطريقة فإنه يمكنك ان تجعلها رحلة لا تُنسى. ( ذات مرة اخترت ميلان, ايطاليا كوجهة لان الرحلة  تكلف 9 يورو من باريس،  بالتاكيد كانت لا تنسى. ) إذا كنت تخطط للسفر مرات عديدة في عام 2018،  كيف يمكنك أن تفعل ذلك بأقل تكلفة ؟!.

1. كن مرنا مع وجهتك وتواريخ السفر. إذا كنت تريد الذهاب الى باريس في يونيو، خمن كيف ستقرر؟ الجميع سيكون هناك ؛  وهذا يجعل الطيران إلى أوروبا في الصيف أقل سعراً. بدلا من ذلك، ننظر إلى السفر في غير موسمها، مما سيدفع الأسعار إلى الانخفاض و منها تتجنب الحشود و الازدحام .

ولا تتردد في النظر في الوجهات الأقل شهرة، خذ وقتك للقيام  ببحث أكثر لتحصل على أماكن و مناطق تسمح لك بتجربة النكهة المحلية، و هذه ميزة إضافية من كونها أقل تكلفة.

2. كن حذرا من الوجهات التي تقدم تذاكر سفر رخيصة ولكنها مكلفة بمجرد وصولك . فعلى سبيل المثال، تعلن شركات الطيران في بعض الأحيان عن تذاكر سفر ذهابا وإيابا غير مكلفة إلى أماكن مثل كوبنهاغن أو أيسلندا. في حين أن هذه التذاكر هي  بمثابة سرقة. الدنمارك وأيسلندا المعروف أن تكون البلدان باهظة الثمن.

ومن ناحية أخرى، يقال إن الوجهات في جنوب شرق آسيا وأمريكا الوسطى غير مكلفة إلى حد ما.
اذاً اختيار الوجهة التي تسمح لك للعثور على الإقامة والمأكولات بأسعار معقولة يمكن أن تساعد في توفير أموالك.

3. البحث عن السكن البديل. حجز غرف الفندق من خلال “إيربنبس” الذي يتيح لك السفر بترف، ولكنها ليست دائما الطريقة الأكثر اقتصاداً للذهاب.
و للحفاظ على انخفاض التكاليف، اختر غرفة في منزل مشترك أو شقة  من ” إيربنبس ” .
يمكن أن ينتهي بك الأمر في البقاء في المدن باهظة الثمن لمدة ليلة و أنت لم تنفق سوى 40 دولار .
اختيار نزل هو دائما خيار أقتصادي ايضا . هل بيوت الضيافة براقة؟ لا هي بأسعار معقولة؟ بالتأكيد .

4. اختيار وجهة داخل البلاد. لدينا الكثير لنرى داخل الولايات المتحدة ؛ الناس تسافر لها من جميع أنحاء العالم لرؤية الحدائق الوطنية . لماذا لا ترتب زيارة لـ غراند كانيون هذا العام؟ أو تحقق من دولة لم يسبق لك زيارتها .
و يمكن أن تأخذ رحلة على الطريق و تشاهد عدة مدن لم يسبق لك زيارتها. السفر لا يعني بالضرورة أن تكون على متن الطائرة. يمكنك قيادة بضع ساعات وتجربة ثقافة جديدة تماما.

5. تعيين تنبيهات الطيران للحصول على الأسعار الصحيحة.
إذا كنت تود ان تحلق إلى مكان معين، عليك تعيين تنبيهات 
و بمجرد أن ترى الرحلات و انخفاضها يمكنك الحصول عليها فوراً ، تنبيهات الطيران تساعدك أيضا على البقاء ضمن الميزانية، لأنه يشجعك على الحجز فقط إذا كان الثمن الصحيح.

6. الحصول على وجهة مع السكن مجانا.
وغني عن القول أنه إذا كان لديك اصدقاء أو عائلة في مكان لطالما تمنيت رؤيتهم فيه، فـيجب أن تشمل رحلتك القادمة معهم. وبعد ذلك ، لا يمكنك التغلب على السكن مجانا، ولا مانع بأنه إذا كان لديك اصدقاء او عائلة محليين ليكون لديك مرشد سياحي مرموق. و يمكنك أيضا ان تجد مساكن مبتكرة  (أو الجلوس مع  الحيوانات الأليفة) في الخارج، أو حتى النظر الى راكبي الامواج.

7. استخدام الخصومات، ونقاط مكافأة، أو كوبونات لتوفير بعض النقود الإضافية.
بعض بطاقات الائتمان السفر تأتي مع نقاط المكافأة لتغطية رحلة دولية ذهابا وإيابا.
و بطبيعة الحال، يجب أن لا تحاول الحصول على بطاقة الائتمان فقط لأجل نقاط المكافأة. ولكن إذا كنت في السوق للحصول على بطاقة جديدة على أي حال، النظر في بطاقات السفر لا يضر. إذا لم يكن هذا هو الأسلوب الخاص بك، والنظر في خصومات الفندق (بعض الفنادق تقدم أسعار أقل إذا كنت تريد البقاء لعدة ليال). يمكنك أيضا العثور على خصومات عن طريق التحقق من الكوبونات عن أي مدينة كنت مسافرا لها . يمكن أن ينتهي بك المطاف لتناول طعام العشاء في مطعم خاص أو البقاء في فندق خمس نجوم بثمن قليل .

ذات صلة

المزيد