الإثنين, 13 مايو 2024

“شمس” تعلن عن فتح باب الترشح لعضوية مجلس الإدارة

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أعلنت شركة المشروعات السياحية(شمس) فتح باب الترشح لعضوية مجلس الإدارة للدورة القادمة ولمدة ثلاثة سنوات تبدأ من29مايو2018م وتنتهي في 28مايو2021م.

فعلى المساهمين أو غيرهم الراغبين في ترشيح انفسهم لعضوية المجلس للدورة الجديدة ممن تتوافر فيهم شروط العضوية وفقا للمتطلبات التي اشتملت عليها النصوص النظامية وتحديدا نظام الشركات ولائحة حوكمة الشركات الصادرة عن هيئة السوق المالية ، التقدم بطلب الترشح للشركة موجهة للجنة الترشيحات والمكافآت وذلك ابتدأ من يوم الجمعة الموافق 12 يناير2018 م وحتى نهاية يوم الاحد الموافق 11 فبراير 2018م .

ويحق لكل مساهم ترشيح نفسه أو شخص اخر مؤهل او اكثر لعضوية مجلس الادارة وذلك في حدود نسبة ملكيته في راس المال.علما بأنه سيتم الإعلان عن موعد إنعقاد الجمعية العامة العادية لإنتخاب أعضاء مجلس الإدارة لاحقا بعد إتخاذ الإجراءات النظامية وأخذ الموافقات الازمة، وفيما يلي المعايير والمتطلبات التي ينبغي تلبيتها أو إرفاقها مع طلب الترشيح:

اقرأ المزيد

No Content Available

– تقديم إخطار للشركة يتضمن طلب الترشح مع تعريف بالمرشح من حيث سيرته الذاتية ومؤهلاته وخبراته وبشكل خاص مايتعلق بنشاط الشركة.
– يجب ان يكون المرشح لعضوية مجلس الادارة من ذوي الكفاية المهنية ممن تتوافر فيهم الخبرة والمعرفة والمهارة والإستقلال اللازم ، بما يمكنه من ممارسة مهامه بكفاءة وإقتدار.
– ان يتمتع المرشح بالقدرة على التواصل الفاعل والتفكير الإستراتيجي.
– الا يكون المرشح موظفا حكوميا.

– في حالة العضو المستقل يجب الا تتوافر في العضو المستقل أي من الحالات التي تنافي الإستقالية.
– الا يكون المرشح قد سبق إدانته بجريمة مخلة بالشرف والأمانة ، او حكم بإفلاسه أو اجرى ترتيبات أو صلحا مع دائنيه ، أو غير صالح لعضوية المجلس وفقا لأي نظام او تعليمات سارية في المملكة.
– على المرشح الذي سبق له عضوية مجالس إدارات أية شركة مساهمة أخرى او شركة المشروعات السياحية شمس تقديم بيان بكل شركة يشتمل على فترة العضوية وعدد جلسات كل دورة ونسبة حضوره فيها.

– إرفاق صورة واضحة من بطاقة الاحوال المدنية وسجل الاسرة او السجل التجاري للشركات والمؤسسات وكذلك وسائل الإتصال الخاصة بالمرشح وتشتمل على رقم الجوال ورقم الهاتف الثابت والفاكس والبريد الإلكتروني.
– تعبئة وتوقيع نموذج رقم(3) الصادر من هيئة السوق المالية(نموذج السيرة الذاتية لمرشح عضوية مجلس الإدارة) وإرفاقه مع طلب الترشح والذي يمكن الحصول عليه من خلال موقع هيئة السوق المالية الإلكتروني الرابط التالي:
https://cma.org.sa/_layouts/15/download.aspx?SourceUrl=/RulesRegulations/FormsSite/Documents/Form3.doc

– بيان بالشركات المساهمة التي لا يزال يتولى عضويتها أو احدى لجانها. مع توضيح صفة العضوية. عضو تنفيذي،اوعضو غيرتنفيذي او عضو مستقل.
– يجب ان يكون لدى المرشح قدر كافي من الخبرة والمعرفة بنظام الشركات ولائحة حوكمة الشركات وغيرها من القوانين ذات الصلة.

-يلتزم المرشح بجميع القواعد واللوائح الخاصة بعضوية مجلس ادارة الشركات المدرجة وفقا لنظام الشركات وقواعد ولوائح هيئة السوق المالية، علما بأن لجنة الترشيحات والمكافآت ستعطي الاولولية للمرشحين ذوي المؤهلات العالية والخبرات المختلفة التي تعطي قيمة مضافة لعضو مجلس الإدارة ولن يتم النظر في الطلبات التي لا تستوفي الشروط المذكورة أعلاه.
سيقتصر التصويت في الجمعية العامة العادية التي سيتم تحديد موعدها لاحقا على من رشحوا انفسهم لعضوية المجلس وفقا لتلك الضوابط وعلى من تمت الموافق عليه من الجهات المختصة مع مراعاة المتطلبات النظامية الاخرى وفقا للقوانين واللوائح المعمول بها وبإستخدام أسلوب التصويت التراكمي.
ترسل الطلبات ومرفقاتها لإدارة الشركة بالبريد السريع أو المناولة باليد بمقر الشركة عناية لجنة الترشيحات والمكافآت وذلك قبل نهاية التاريخ المحدد بالإعلان على العنوان التالي:
شركة المشروعات السياحية(شمس) الدمام رمز 31482 صندوق البريد 8383.
وللإستفسار يمكن التواصل مع الإدارة كالتالي:
هاتف 0138966633 تحويله 200 فاكس 0138966266

البريد الالكتروني [email protected] 
 

ذات صلة

No Content Available
المزيد