الجمعة, 26 أبريل 2024

مجلس “اليمامة للحديد” يوافق على تنفيذ مشروعين لإنتاج أنظمة الطاقة المتجددة بـ 260 مليون

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

وافق مجلس إدارة شركة اليمامة للصناعات الحديدية في إجتماعه الذي عقد يوم الأحد بتاريخ 04-05-1439 هـ الموافق 21-01-2018 م على البدء في إجراءات تنفيذ مشروعين لمصنعين جديدين هما مشروع تصنيع الأنظمة الحديدية الخاصة بأنظمة إنتاج الطاقة الشمسية ومشروع تصنيع الأنظمة الحديدية الخاصة بأنظمة إنتاج الطاقة من الرياح و تقدر الإستثمارات الخاصة بهذين المشروعين بحوالي 260 مليون ريال.

وسوف يتم تمويل هذه الإستثمارات من عدة مصادر أولها تمويل ذاتي من الشركة و كذلك عن طريق التقديم على التمويل من صندوق التنمية الصناعية و أخيراً بإقتراض من البنوك المحلية. 

و من المتوقع الإنتهاء من الإجراءات الخاصة بهذه الترتيبات من الدراسات الهندسية التفصيلية و ترتيبات التمويل و غيرها خلال الربع الثاني من عام 2018 م.

اقرأ المزيد

No Content Available

وتجدر الإشارة الى أنه لايوجد أطراف ذات علاقة بهذه المشاريع و تأتي هذه الخطوة ضمن خطة الشركة التوسعية في خدمة قطاع الكهرباء و تماشياً مع رؤية المملكة 2030 وبرنامج التحول الوطني و الذي يشجع و يدعم التصنيع و نقل التقنية الى المملكة في مجالات عدة منها دعم المحتوى المحلي في تنفيذ مشاريع عملاقة للطاقة المتجددة خلال السنوات القادمة.

وسوف يتم الإعلان لاحقاً عن الأثر المالي المتوقع للمشروع في نتائج الشركة وبدايته والتاريخ المتوقع للبدء في الإنتاج التجريبي ومدته و التاريخ المتوقع للإنتاج التجاري و الجهة المنفذة للمشروع بعد الإنتهاء من الترتيبات الخاصة بالمشروع .

ذات صلة

No Content Available
المزيد