الإثنين, 6 مايو 2024

تماشيا مع استراتيجيتها الطموحة في مجال المحتوى الرقمي والإعلامي

“الاتصالات السعودية” تحتكر حقوق النقل التلفزيوني لمنافسات كرة القدم بالمملكة لـ 10 سنوات بـ 6.6 مليار

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أعلنت شركة الاتصالات السعودية ( الشركة )انها بتاريخ 19 جمادى الأولى ١٤٣٩هجرية الموافق 5 فبراير 2018م ، وقعت مذكرة تفاهم مع الاتحاد السعودي و الهيئة العامة للرياضة للحصول على الحقوق الحصرية للنقل بجميع تقنياته (وتشمل: فضائي، أرضي، ورقمي) لمباريات مسابقات كرة القدم المحلية بالمملكة العربية السعودية وتشمل حقوق النقل مسابقات دوري المحترفين السعودي ، كأس خادم الحرمين الشريفين وكأس ولي العهد ومباريات ملحق دوري المحترفين السعودي ، ومباريات المنتخب السعودي الودية والرسمية التي يمتلك حقوقها الاتحاد السعودي لكرة القدم . وكذلك تشمل المذكرة حقوق الرعايات التسويقية لرابطة دوري المحترفين السعودي (كراعي رئيسي) ، و رعاية الاتحاد السعودي لكرة القدم (كراعي رئيسي) ، و رعاية لجنة الحكام في مباريات دوري المحترفين السعودي و مباريات الاتحاد السعودي ( بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين ، كأس ولي العهد، مباريات المنتخب).كما تشمل مذكرة التفاهم الرعاية التقنية لبطولات وأحداث الهيئة العامة للرياضة.
وتجدر الاشارة أن مدة العقد المزمع توقيعه تبلغ عشرة سنوات ميلادية، و تبلغ قيمة الحصول على تلك الحقوق ستمائة و ستون مليون ريال سعودي (660,000,000 ر.س) ، تدفع سنوياً و لمدة عشر سنوات أي بقيمة اجمالية قدرها ستة مليار وستمائة مليون ريال سعودي (6,600,000,000 ر.س).

وقد اتفق الطرفان على أن تكون مدة مذكرة التفاهم شهرين ميلاديين تبدأ من تاريخ توقيع المذكرة، بحيث يقوم الطرفان بالنقاشات والاتفاق على الأحكام والشروط التفصيلية للعقد الاساسي خلال هذه الفترة .

وستقوم الشركة بالإعلان لاحقا عن أي تطورات جوهرية في هذا الشأن في حينه. 

اقرأ المزيد

No Content Available

ويأتي توقيع الاتصالات السعودية لهذه المذكرة تماشيا مع استراتيجيتها الطموحة في مجال المحتوى الرقمي والإعلامي كأحد أهم مجالات النمو في الاقتصاد الرقمي الجديد، وكون الشركة متخصصة في مجال الاتصالات وتقنية المعلومات في المنطقة فأن الشركة تعتبر هذا الاستثمار في المحتوى الرياضي كواحد من أهم استثماراتها التجارية في الحقبة القادمة، حيث تمت دراسته وتمحيصه من جميع الجوانب المالية والتجارية وتأثيره الايجابي وتقاطعه مع الكثير من الخدمات التي تقدمها المجموعة لعملائها. 

كما يأتي توقيع هذه المذكرة برعاية الهيئة العامة للرياضة والتي تهدف الى أن تكون الرياضة بشكلٍ عام وكرة القدم خاصة تمثل جزءًا هامًا من برنامج التحول الوطني 2020 ورؤية المملكة 2030.

ذات صلة

No Content Available
المزيد