الأحد, 28 أبريل 2024

في تصنيف أصدرته وكالة "فيتش" العالمية

“سابك” تحافظ على تصنيفها المتميز لقوة مركزها المالي

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

حافظت (سابك) على تصنيفها المتميز في تصنيف الشركات الذي أصدرته وكالة “فيتش” العالمية مؤخراً، الأمر الذي يعكس مركز الشركة المالي القوي وقدرتها الكبيرة على الوفاء بالتزاماتها.

وبحسب البيان الصادر عن وكالة “فيتش”، فقد حصلت (سابك) على تصنيف (A+) الذي يُعد التصنيف الأعلى في قطاع البتروكيماويات، ويرتبط بقياس مدى قوة المركز المالي للشركة من حيث قدرتها على الوفاء بالتزاماتها على المستوى العالمي، وقوة تدفقاتها النقدية.
وبالرغم من أن هذا التصنيف يقيس عوامل ترتبط بأداء الشركة المالي، إلا أنه يعكس، إلى حد بعيد، الثقة التي تتمتع بها (سابك) في أوساط المستثمرين العالميين، وقدرتها على جذب استثمارات للسوق السعودية، بما يلبي أهداف رؤية المملكة 2030م.

واعتمد التصنيف على العديد من العوامل الهامة منها التنبؤ بثبات أسعار اللقيم خلال العام الحالي، والأداء القوي لـ(سابك) خلال عام 2017م.

اقرأ المزيد

No Content Available

جاء هذا التصنيف نتيجة العمليات المتكاملة لشركة (سابك)، واستخدامها لأحدث مرافق الإنتاج المنتشرة حول العالم.

وتلعب مثل هذه التصنيفات العالمية دوراً مركزياً في قرارات المستثمرين العالميين، حيث تسهم في اتخاذهم لقرارات استثمارية بناء على إيجابية التصنيف لقطاعات اقتصادية مختلفة.

وتُعد “فيتش” وكالة رائدة في مجال تصنيفات الائتمان والتحليلات والبحث. تُكرس جهودها لتقديم قيمة تتجاوز مجرد التصنيف، وذلك من خلال تقديم الآراء الائتمانية المستقلة والمحتملة. كما تقدم وجهات نظر عالمية شكلتها من واقع خبرتها القوية في السوق المحلية وسوق الائتمان. وقد استطاعت من خلال المعلومات الإضافية والتصورات والأفكار التي تقدمها، أن تساعد المستثمرين على تمويل النمو على مدى عقود طويلة، واتخاذ قرارات وأحكام ائتمانية مهمة بثقة. والوكالة هي جزء من مجموعة “فيتش” العالمية وهي شركة رائدة عالمياً في مجال خدمات المعلومات المالية تعمل في أكثر من 30 بلدا.

 

ذات صلة

No Content Available
المزيد