الإثنين, 6 مايو 2024

بدون رسوم إدارية وبدون رسوم تقييم وتأجيل قسطين

أملاك العالمية تشارك في معرض صندوق التنمية العقارية “بيتك جاهز”

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أعلنت شركة أملاك العالمية للتمويل العقاري عن مشاركتها في معرض “بيتك جاهز” والذي ينظّمه صندوق التنمية العقارية اعتباراً من يوم الخميس القادم 1 مارس 2018 ويستمر حتى يوم الأحد 4 مارس 2018، وذلك في فندق “كراون بلازا” في الرياضطريقالإمامسعودبنعبدالعزيز. 

وستقدّم “أملاك العالمية” عبر جناحها في المعرض الذي يستهدف التعريف ببرنامج القرضالسكني المدعوم الذي أطلقه صندوق التنمية العقارية، حلولها التمويلية الخاصة بالبرنامج والمخصصة لتمويل المؤهلين المدرجين ضمن قوائم الصندوق، لتمكينهم من تلبية احتياجاتهم وتملك السكن المناسب من بين قائمة الخيارات العقارية التي تشمل: تمويل شراء وحدة سكنية جاهزة، وتمويل شراء وحدات سكنية تحت الإنشاء، و الرهن الميسّروتحويل تمويل العقار القائم إلى مدعوم إلى جانب احتساب مبلغ الدعم كدخل إضافي للعميل بهدف زيادة مبلغ التمويلو إمكانية التمويل إلى عمر 70 سنة مما سيمنح فرصة الحصول على التمويلوالسداد بعد التقاعد. إضافة إلى ذلك تقدم أملاك العالمية عروض حصرية لزوار المعرض كالإعفاء من الرسوم الادارية ورسوم التقيم وتأجيل قسطين .

وتأتي مشاركة “أملاك العالمية” في المعرض ضمن الشراكة الاستراتيجية التي تجمع الشركة بصندوق التنمية العقارية والرامية لتنفيذ البرامج التمويلية التي يتبناها الصندوق ووزارة الإسكان، بهدف تقديم التسهيلات التمويلية للمواطنين الراغبين بامتلاك وحدات سكنية ضمن إجراءات وآليات ميسّرة وسريعة من شأنها تسريع وتيرة حصول المواطنين على السكن الملائم، ورفع نسبة امتلاك السعوديين لسكنهم الخاص. 

اقرأ المزيد

وقال المدير التنفيذي لقطاع الأفراد توفيق بن يحي معافاأن أملاك العالمية ستجدد ومن خلال مشاركتها المرتقبة في معرض “بيتك جاهز” التعريف بباقة حلولها التمويلية المتوافقة مع الشريعة الإسلامية، والمنسجمة تماماً مع برنامج “القرضالسكني المدعوم” الذي أطلقه صندوق التنمية العقارية مؤخراً، حيث سيتولى فريق الشركة الرد على استفسارات وتساؤلات جمهور المعرض حيال الحلول التمويلية الميسرة والخيارات العقارية المطروحة والمدعومة بمزايا حصرية وتنافسية ذات قيمة مضافة لزوار المعرض. 

ويعدّ برنامج القرض السكني المدعوممن بين البرامج التمويلية التحفيزية الذي ينفذه صندوق التنمية العقارية بالشراكة مع الجهات التمويلية المتخصصة، حيث سيتحمل الصندوق أرباح التمويل لمبلغ 500 ألف ريال يمثل سقف التمويل، من خلال مبلغ دعم شهري يتم تحويله لحساب المستفيد مباشرة بعد سداده القسط الشهري المستحق عليه لجهة التمويل. 

وقطعت أملاك العالمية للتمويل العقاري خطوة إضافية نحو الأمام كونها أول شركة تمويل عقاري في المملكة تقوم بنجاح بإتمام عملية تمويل عقاري لمستفيدي القروض السكنية المدعومة المقدمة من قبل وزارة الإسكان للراغبين بتملك وحدة جاهزة ، وذلك ضمن مشروع مدينة الشروق السكنية التابعة لمدينة الملك عبدالله الاقتصادية في رابغ. 

وجاء الإنجاز الجديد بعد مشاركة أملاك العالمية في المعرض العقاري الذي احتضنته مدينة الملك عبدالله الاقتصادية في رابغ مؤخراً تحت رعاية وزارة الإسكان، والتي أثمرت عنها التوصل إلى تقديم حلول تمويلية ميسّرة إلى المواطنين المتقدمين لبرامج الوزارة والراغبين بامتلاك وحدات سكنية جاهزة قائمة على قطع الأراضي غير التابعة لوزارة الإسكان، لتكون بذلك أملاك العالمية أول شركة تمويل عقاري تقوم بتقديم تمويل لتملك العقارات في المدن الاقتصادية. 

وأعرب الرئيس التنفيذي لشركة أملاكا لعالمية عبد الله السديري عن اعتزاز الشركة بهذه الخطوة السبّاقة التي تندرج ضمن مبادرات أملاك العالمية الرامية لتحفيز معدلات تملك المواطنين للسكن، ومواكبة برامج وزارة الإسكان لتوسيع الخيارات التمويلية الميسّرة أمام المواطنين المتقدمين لبرامج الدعم السكني، كاشفاً أن الشركة أتمّت كافة المتطلبات الفنية والقانونية التي تخوّلها إتمام عملية إفراغ العقارات لصالح هيئة المدن الاقتصادية بقصد تسريع إجراءات تملك المواطنين للعقارات ضمن مدينة الملك عبدالله الاقتصادية. 

وأوضح السديري أنه سيتم تقديم الحلول التمويلية الميسّرة للمواطنين الراغبين بتملك وحدات سكنية جاهزة ضمن المدن الاقتصادية، والاستفادة من كافة التسهيلات التمويلية التنافسية التي تقدّمها أملاك العالمية لعملائها الأفراد والتي من بينها فترة السداد طويلة الأجل والتي تمتد إلى 30 سنة، إلى جانب دفعة مقدّمة ميسّرة تبدأ من 5%، في الوقت الذي ستتحمل فيه الوزارة بموجب برامج الدعم السكني الأرباح  وذلك تبعاً لطبيعة البرنامج. 
وجدد السديري تأكيده على أن التوصل إلى هذا الإنجاز يأتي في سياق حرص أملاك العالمية على الوفاء بالتزاماتها تجاه أفراد المجتمع، ومساهمتها في دعم توجهات القيادة الحكيمة في المملكة والحكومة الرشيدة لتقديم التسهيلات التي من شأنها رفع نسبة تملك المواطنين للمساكن. 
 

 

ذات صلة

المزيد