الجمعة, 26 أبريل 2024

ويستعرض أمام "غرفتها" وضع القطاع الصناعي وتحسين بيئة الاستثمار

مدير عام “مدن” يلتقي نائب أمير منطقة المدينة المنورة

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

استقبل  الأمير سعود بن خالد الفيصل؛ نائب أمير منطقة المدينة المنورة، اليوم بمكتبه بمقر الإمارة، المهندس خالد السالم مدير عام الهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية “مدن”.

حيث قدم مدير عام “مدن” شرحاً مفصَّلاً عن مشاريع التطوير الجاري تنفيذها وما تم تحقيقه من إنجازات، والفرص الاستثمارية المتاحة، ومراحل التطوير الجاري تنفيذها بالمدن الصناعية بفرع المدينة المنورة، مقدماً شكره لسمو الأمير على دعمه التنمية الاقتصادية والصناعية في المنطقة، ومتابعته لمشاريع  “مدن” ومتقوم به من دور في توفير بنية تحتية متكاملة تُسهم في تعزيز الصناعات الوطنية.

تلى ذلك لقاءً للمهندس خالد السالم  مع أعضاء ومنسوبي غرفة المدينة ورجال الأعمال والمستثمرين الصناعيين في المنطقة  لمناقشة وضع القطاع الصناعي بالمنطقة، وآليات وسبل الارتقاء به، والخطط الكفيلة بتحسين بيئة الاستثمار في المدن الصناعية، وذلك ضمن جهود “مدن” للإسهام في إنفاذ وتحقيق رؤية المملكة 2030.

اقرأ المزيد

وتطرق اللقاء الذي تم بمقر “الغرفة”، للقضايا التي تواجه المستثمرين والقطاع الصناعي، في ظل الكثير من التحديات والمتغيرات على المستويين العالمي والمحلي، وانعكاس ذلك على تنافسية الصناعات الوطنية، كما تطرق اللقاء إلى خطط “مدن” التطويرية وما تم إطلاقه من مشروعات ومبادرات جديدة، خاصةً في مجال البنى التحتية، وتسهيل انسياب الخدمات بالمدن الصناعية، ومصادر فرص التمويل الصناعي وسبل التصدير، هذا بجانب مناقشة موضوعات كفاءة الطاقة واستخدام التكنولوجيا لزيادة معدلات الكفاءة الصناعية.

وأكد السالم على أهمية الدور التكاملي بين “مدن” وشركائها الصناعيين والمستثمرين في وضع الخطط والمشروعات التي تسهم في تقديم أفضل الخدمات، بما يعزز دعم الاقتصاد الوطني وإيجاد الفرص الوظيفية للشباب والشابات السعوديات، مطالباً إياهم للتقدم بمرئياتهم وأفكارهم الداعمة لخطط تطوير المدن الصناعية.

ذات صلة

المزيد