الأربعاء, 8 مايو 2024

فوربس: ولي العهد في الولايات المتحدة .. 7 اجتماعات مهمة في أجندته

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

قالت الكاتبة والمؤرخة إيلين آر والد في مقال حديث لها في مجلة فوربس، أن ولي العهد الأمير محمد بن سلمان يزور الولايات المتحدة لأهداف تجارية وجيوسياسية، ويحمل في أجندته 7 اجتماعات هامة من بينها:

1.    الرئيس الأمريكي دونالد ترامب:

ستكون محطة ولي العهد الأولي واشنطون، حيث يلتقي بالرئيس ترامب، لمناقشة عدد من الملفات من بينها، العقوبات على أيران، الحرب في اليمن، دور الشركات الأمريكية في تطوير المحطة النووية السعودية المخطط لها، الخلاف الدبلوماسي مع قطر، نقل السفارة الأمريكية الى القدس.

اقرأ المزيد

2. بورصة نيويورك:

يتوقع زيارة ولي العهد لبورصة نيويورك على الرغم من عدم تأكيد الأمر، الا المملكة تخطط لاجراء طرح أولي عام لشركة النفط العملاقة “ارامكو”.

3. جنرال إلكتريك:

سيزور الأمير محمد بن سلمان جامعة هارفارد ومعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا خلال زيارته إلى بوسطن، وقد يلتقي أيضًا مع المديرين التنفيذيين لشركة جنرال إلكتريك، حيث تسعي السعودية لتطوير محطة للطاقة النووية.

4. شركة “أمازون”:

تجري شركة التجارة الالكترونية أمازون محادثات لفتح مركز بيانات لخدمات ويب امازون ” AWS”.

5. شركات الخدمات النفطية:

يُتوقع أن يزور ولي العهد هيوستن، تكساس، عاصمة صناعة النفط الامريكي، على الرغم من أنه لم يعرف بعد الغرض من الزيارة، الا أنه من المرجح أنه يأمل في جذب المزيد من الأعمال للسعودية من شركات الخدمات النفطية الكبري مثل “بيكر هيوز”.

6. الشركات العاملة في مجال صناعة الأفلام:

سوف يجتمع الأمير محمد بن سلمان مع المديرين التنفيذيين في صناعة السينما بلوس أنجلوس في محاولة لتشجيع صناعة الأفلام في المملكة العربية السعودية. وكان صندوق الاستثمارات العامة قد استثمر مؤخرا في شركة المواهب الأمريكية “انديفور” .

7. شركة النقل التشاركي “أوبر”:

يتوقع أن يزور الأمير محمد بن سلمان “أوبر” الى جانب شركات أخري في وادي السيلكون، تحظي شركة “أوبر” بشعبية كبيرة في المملكة العربية السعودية على الرغم من التوقعات بضعف الطلب عليها عقب السماح للمرأة السعودية بالقيادة، وكان صندوق الاستثمارات العامة قد استثمر نحو 3.5 مليار دولار في شركة النقل، ومديره عضو بمجلس ادارة الشركة.

ذات صلة

المزيد