السبت, 4 مايو 2024

عمومية “سامبا المالية” تصوت على توزيع 1,5 مليار أرباحا للمساهمين عن النصف الـ 2 

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

دعا مجلس إدارة مجموعة سامبا المالية المساهمين لحضور اجتماع الجمعية العامة العادية الذي سيعقد في تمام الساعة السابعة والنصف مساء يوم الاحد 29/7/1439 هـ الموافق 15/4/2018 م في قاعة أمسيات بفندق الفيصلية بالرياض (رابط موقع الاجتماع https://goo.gl/maps/zk8TtwPMuES2(، وذلك للنظر في جدول الأعمال الآتي:
– التصويت على تقرير مجلس الإدارة عن العام المالي المنتهي في 31 ديسمبر 2017م. 
– التصويت على تقرير مراجعي الحسابات للعام المالي المنتهي في 31 ديسمبر 2017م.
– التصويت على القوائم المالية الموحدة للعام المالي المنتهي في 31 ديسمبر 2017م.
– التصويت على إبراء ذمة أعضاء مجلس الإدارة عن العام المالي المنتهي في 31 ديسمبر 2017م.

– التصويت على توصية مجلس الإدارة للجمعية العامة للمجموعة باعتماد توزيع أرباح عن النصف الثاني لعام 2017م قدرها 1,500 مليون ريال بواقع 75 هللة للسهم الواحد والتي تمثل 7.5% من قيمة السهم الاسمية بعد خصم الزكاة، بالإضافة إلى مبلغ 1,500 مليون ريال والذي سبق توزيعه عن النصف الأول من عام 2017م بواقع 75 هللة للسهم الواحد والتي تمثل 7.5% من قيمة السهم الاسمية بعد خصم الزكاة، وبذلك يصبح إجمالي الأرباح التي سيتم توزيعها عن العام المنتهي في 31/12/2017م مبلغ وقدره 3,000 مليون ريال بواقع ( 1.5 ) ريال للسهم الواحد والتي تمثل 15% من قيمة السهم الاسمية بعد خصم الزكاة، حيث ستكون أرباح النصف الثاني مستحقة لمساهمين المجموعة مالكي الأسهم بنهاية يوم انعقاد الجمعية العامة للمجموعة والمقيدين في سجل مساهمي المجموعة لدى مركز إيداع الأوراق المالية في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ الاستحقاق. وسيتـم توزيـع الأربـاح على السـادة المساهميـن بتاريخ يوم الأحد 6/8/1439 هـ الموافق 22/4/2018م.

– التصويت على المكافآت والتعويضات المدفوعة لأعضاء مجلس الإدارة نظير عضويتهم والمضمنة في تقرير مجلس الإدارة للفترة من 1 يناير 2017م وحتى 31 ديسمبر 2017م وذلك بإجمالي (4,790,000) ريال سعودي.
– التصويت على تفويض مجلس الإدارة بتوزيع أرباح مرحلية بشكل نصف سنوي أو ربع سنوي عن العام المالي 2018م وتحديد تاريخ الإستحقاق والصرف وفقاً للضوابط والإجراءات التنظيمية الصادرة تنفيذاً لنظام الشركات.

اقرأ المزيد

No Content Available

– التصويت على تعيين مراجعي الحسابات للشركة من بين المرشحين بناءً على توصية لجنة المراجعة وذلك لفحص ومراجعة وتدقيق القوائم المالية للربع الأول والثاني والثالث والقوائم السنوية للعام المالي 2018م و تحديد أتعابهم.
– التصويت لعضو مجلس الإدارة (الغير تنفيذي) الأستاذ/ موسى بن عبدالكريم الربيعان أن يشترك في عمل من شأنه منافسة المجموعة، وذلك كونه عضواً في مجلس إدارة شركة سوسيتيه جنرال السعودية (مرفق).
– التصويت على تعديل سياسات ومعايير وإجراءات العضوية في مجلس الإدارة (مرفق).

– التصويت على تعديل سياسة مكافآت أعضاء مجلس الإدارة واللجان المنبثقة عن المجلس والإدارة التنفيذية (مرفق).
– التصويت على توصية مجلس الإدارة بتعيين إبراهيم بن عبدالله السادة عضواً في لجنة المراجعة بالمجموعة من تاريخ الجمعية وحتى نهاية الدورة الحالية للمجلس والتي تنتهي في 19/1/2019م (مرفق السيرة الذاتية) وذلك خلفاً للأستاذ/ صالح بن مقبل الخلف المستقيل من عضوية لجنة المراجعة في تاريخ 26/12/2017م. يأتي هذا التعيين وفقاً للائحة عمل لجنة المراجعة. 

يكون اجتماع الجمعية العامة العادية صحيحاً إذا حضره مساهمون يمثلون 25% من رأس المال على الأقل. وإذا لم يتوفر هذا النصاب في الاجتماع الأول، سيعقد الاجتماع الثاني بعد ساعة من انتهاء المدة المحددة لانعقاد الاجتماع الأول، ويكون الاجتماع الثاني صحيحاً أياً كان نسبة الحضور فيه. ولكل مساهم من المساهمين المقيدين بسجل مساهمي الشركة لدى شركة مركز ايدع الأوراق المالية بنهاية جلسة التداول التي تسبق اجتماع الجمعية العامة وذلك بحسب الأنظمة واللوائح حق الحضور لاجتماع الجمعية العامة، وعلى كل مساهم يرغب في الحضور إحضار بطاقة الهوية الوطنية والمستندات الدالة على ملكيته للأسهم. وإذا كان المساهم لا يستطيع حضور الاجتماع يجوز له أن ينيب عنه شخصاً آخر من غير أعضاء مجلس الإدارة أو عاملي الشركة لحضور الجمعية العامة والتصويت على قراراتها نيابة عنه. ويشترط لصحة التوكيل أن يكون خطياً وأن يتضمن اسم الوكيل، ويجب أن يكون التوكيل مصدقاً من الغرفة التجارية أو أحد البنوك المحلية أو كتابات العدل أو الأشخاص المرخصين، مع ضرورة إحضار الموكل بطاقة الهوية الوطنية وأصل التوكيل للاجتماع، على أن تصل نسخة من التوكيل مقر الشركة قبل موعد انعقاد الجمعية بيومين على الأقل، على العنوان التالي: مجموعة سامبا المالية، ص.ب 833 الرياض 11421، عناية / أمين سر مجلس الإدارة.

ويسر المجموعة إشعار المساهمين أنه يمكنهم التصويت عن بعد على بنود اجتماع الجمعية العامة العادية وذلك من خلال خدمة التصويت الإلكتروني، ويمكن للمساهمين المسجلين في موقع خدمات تداولاتي الإلكتروني التصويت عن بعد ابتداءً من الساعة الرابعة من عصر يوم الخميس بتاريخ 26/7/1439هـ الموافق 12/4/2018م، وسيستمر حتى الساعة الرابعة من عصر يوم الاحد 29/7/1439 هـ الموافق 15/4/2018م. وعليه ندعو جميع المساهمين إلى المشاركة والتصويت عن بعد، وذلك عن طريق زيارة الموقع الإلكتروني الخاص بتداولاتي (www.tadawulaty.com.sa)، علماً بأن التسجيل في خدمات تداولاتي والتصويت متاح مجاناً لجميع المساهمين.

الملفات الملحقة
 

ذات صلة

No Content Available
المزيد