الخميس, 2 مايو 2024

رئيس “سامسونغ” يتراجع 7 درجات في التصنيف العالمي للثروة

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

تراجع ترتيب لي كون – هي ، رئيس مجموعة سامسونغ ، أكبر مجموعة أعمال في كوريا الجنوبية ، سبع درجات في قائمة المليارديرات العالمية خلال الأشهر الخمسة الماضية ، وذلك في ظل أنه ظل طريح المستشفى لفترات طويلة. وفقا لما أظهره مؤشر وكالة أنباء دولية اليوم الأحد.

وفقا لمؤشر بلومبيرج للمليارديرات ، كان “لي” في المرتبة 44 بين أغنى الشخصيات في العالم ، مقارنة مع المرتبة 37 في نوفمبر من العام الماضي. وتقدر بلومبرغ أصول “لي” بنحو 20 مليار دولار، حسبما تناولته “وكالة يونهاب الكورية”.

كان قطب الأعمال هو الكوري الجنوبي الوحيد الذي أدرج في قائمة أغنى 100 شخصية في العالم.

اقرأ المزيد

تجدر الإشارة إلى “لي” تم نقله إلى المستشفى منذ عام 2014 بعد تعرضه لأزمة قلبية. وفي حين تكتمت الشركة على حالته، تقول بعض المصادر إنه لا يزال غير قادر على التواصل، مما يجعل من الصعب عليه أن يشارك في شؤون العمل الخاصة بمجموعة الأعمال.

ويعزى الانخفاض في ثروته بشكل رئيسي إلى انخفاض أسهم سامسونغ التي يملكها “لي” خلال الفترة المذكورة ، والتي انخفضت بنسبة أكثر من 10%.

وتشمل أصول “لي” بشكل رئيسي أسهم في شركة سامسونغ للإلكترونيات ، وشركة سامسونغ للتأمين على الحياة وشركة سامسونغ سي & تي .

أما بالنسبة للـ 100 شركة الأولى في القائمة لمنطقة آسيا والمحيط الهادئ ، فقد كان هناك ستة كوريين جنوبيين مدرجين في القائمة ، بانخفاض اثنين من ثمانية تم نشرهم قبل خمسة أشهر.

وقفز ترتيب سيو جونغ-جين ، رئيس شركة سيلتريون العملاقة للأدوية ، في مؤشر آسيا والمحيط الهادئ 23 نقطة إلى المركز 42 قبل خمسة أشهر بثروة تقدر بـ 9.5 مليار دولار على خلفية الارتفاع الحاد في أسعار الأسهم.

واحتل سوه كيونغ-بيه، الذي يقود مجموعة آمور باسيفيك المركز 51 ، يليه لي جيه يونغ الإبن الوحيد لـ كون هيه في المركز 55 مع 8 مليار دولار . وجاء كيم جونغ جو ، الذي أسس شركة تطوير الألعاب نيكسون في المرتبة 75 بينما جاء تشونغ تشونغ مونغ كو رئيس مجموعة هيونداي موتر في المركز 93 بثروة قيمتها 5.4 مليار دولار.

ذات صلة

المزيد