الجمعة, 26 أبريل 2024

الخطوط الحديدية تدشن مجمع ورش صيانة القاطرات بالدمام

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

دشن وزير النقل رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة للخطوط الحديدية  د. نبيل بن محمد العامودي وبحضور رئيس عام المؤسسة العامة للخطوط الحديدية المكلف د. رميح بن محمد الرميح وأعضاء مجلس إدارة المؤسسة صباح اليوم الخميس مجمع ورش صيانة القطارات في مقر المؤسسة الرئيس بالدمام.

واطلع وزير النقل على أعمال صيانة القطارات المختلفة التي يتم تنفيذها من خلال هذا المجمع والامكانات الكبيرة المتوفرة به، حيث يساعد هذا المجمع في إختصار مدة صيانة القطارات إلى يومين بدلاً من ستة أيام سابقاً باستخدام المعدات الحديثة، وكذلك زيادة الطاقة الاستيعابية لصيانة خمسين قاطرة في نفس الوقت كحد أدنى بدلاً من عشرين قاطرة، وأثنى د. العامودي على جهود منسوبي الخطوط الحديدية الذين قاموا على هذا المشروع، وأكد أهمية تطوير الأعمال المختلفة لتكون رافداً من روافد تحقيق رؤية السعودية 2030 نحو جعل المملكة مركزاً لوجستياً.

بدوره فقد أوضح الرئيس العام المكلف للمؤسسة العامة للخطوط الحديدية د. رميح الرميح أن انشاء مجمع الورش يأتي في ظل سعي الخطوط الحديدية الدائم لرفع كفاءة التشغيل في جميع أعمالها لخدمة عملاءها بأفضل السبل سواءً على صعيد نقل الركاب أو الشحن، وأضاف أن إفتتاح هذا المجمع اليوم يعد نقلة نوعية لما يحتويه من تقنيات حديثة تدار بواسطة كفاءات وطنية تسهم في تطوير العمل المقدم في الخطوط الحديدية على صعيد صيانة أسطولها.

اقرأ المزيد

يذكر ان مجمع ورش صيانة القطارات بالدمام يضم عشرة ورش متخصصة في صيانة القاطرات والعربات وتم انشاءها على مساحة تزيد على سبعة وثلاثين ألف متر مربع بتكلفة اجمالية بلغت حوالي ثلاثمائة مليون ريال لكامل المشروع، واستغرق تنفيذه ستة وثلاثين شهراً.

ذات صلة

المزيد