الأحد, 19 مايو 2024

مجلس “بوبا العربية” يوصي بزيادة رأس المال إلى 1.2 مليار عن طريق منح أسهم

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أعلنت شركة بوبا العربية للتأمين التعاوني عن توصية مجلس الإدارة بتاريخ الأحد 15 أبريل 2018 الموافق 29 رجب 1439هـ إلى الجمعية العامة غير العادية بزيادة رأس المال، عن طريق منح أسهم مجانية بنسبة 50% من قيمة رأس المال، وفقاً لمايلي:

-رأس المال قبل الزيادة يبلغ 800 مليون ريال، ورأس مالها بعد الزيادة سيبلغ 1,200 مليون ريال، أي بنسبة زيادة قدرها 50%.
-عدد أسهم الشركة المُصدرة قبل الزيادة 80 مليون سهم، وعدد أسهمها المُصدرة بعد الزيادة سيصبح 120 مليون سهم، وذلك بزيادة قدرها 40 مليون سهم. 

وتهدف هذه التوصية إلى رغبة مجلس الإدارة في دعم وتقوية القاعدة الرأسمالية والنشاطات المستقبلية للشركة

اقرأ المزيد

No Content Available

وستكون زيادة رأس المال عن طريق منح سهم واحد مجاني لكل سهمين من الأسهم المملوكة.

وأيضا ستكون الزيادة في رأس المال عن طريق رسملة مبلغ 400 مليون ريال من حساب الأرباح المبقاة.

كما سيكون تاريخ أحقية أسهم المنحة لمساهمي بوبا العربية المالكين للأسهم بنهاية يوم انعقاد الجمعية العامة غير العادية والمقيدين بسجلات الشركة لدى مركز ايداع الاوراق المالية بنهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ انعقاد الجمعية، وسوف يتم الاعلان عن تاريخ موعد انعقادها لاحقاً خلال عام 2018 بعد أخذ موافقة الجهات التنظيمية.

في حالة وجود كسور أسهم فسيتم تجميعها في محفظة واحدة لجميع حملة الاسهم وتباع بسعر السوق ثم ستوزع قيمتها على حملة الاسهم المستحقين للمنحة كل حسب حصته خلال مدة لا تتجاوز 30 يوماً من تاريخ تحديد الاسهم المستحقة لكل مساهم.

ولفتت الشركة  انتباه المساهمين إلى أن أسهم المنحة مشروطة بأخذ موافقة الجهات الرسمية والجمعية العامة غير العادية على الزيادة في رأس المال وعدد الأسهم الممنوحة.

لا تتحمل هيئة السوق المالية وشركة السوق المالية السعودية (تداول) أي مسؤولية عن محتويات هذا الإفصاح، ولا تعطيان أيّ تأكيدات تتعلق بدقته أو اكتماله، وتخليان نفسيهما صراحةً من أيّ مسؤولية مهما كانت عن أيّ خسارة تنتج عما ورد في هذا الإفصاح أو عن الاعتماد على أيّ جزء منه، كما يتحمل المصدر المسؤولية كاملة عن دقة المعلومات الواردة في الإفصاح، و يأكد بأنه بعد اتخاذه الإجراءات اللازمة للتحري، وبناءً على ما لديه من معلومات وحقائق- لا يعلم بوجود أي معلومات أو حقائق قد يتسبب إغفالها في جعل الإفصاح مضللاً أو ناقصاً أو غير دقيق.
 

ذات صلة

No Content Available
المزيد