الجمعة, 3 مايو 2024

تراجع أرباح “أسمنت القصيم” إلى 57.2 مليون خلال الربع الاول بنسبة 29%

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

انخفض صافي الربح لشركة اسمنت القصيم إلى 57.2مليون ريال خلال الربع الاول للعام 2018م، مقابل 80.2مليون للربع المماثل من العام السابق بنسبة 29%. جاء ذلك عقب الاعلان اليوم عن النتائج المالية التقديرية للفترة المنتهية في 2018-03-31 (ثلاثة اشهر).

وبلغ إجمالي الربح للربع نفسه 62.6 مليون ريال مقابل 88.2 مليون ريال خلال المماثل من العام السابق بتراجع 29%.

وبلغ الربح التشغيلي 54.6مليون ريال خلال الربع الاول مقابل 80.9مليون للربع المماثل من العام الماضي بتدني 32.6%.
وبلغت ربحية السهم خلال الربع الأول 0.64ريال مقابل 0.89ريال خلال الربع المماثل من العام السابق.

اقرأ المزيد

No Content Available

يعود سبب انخفاض صافي الربح خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع المماثل من العام السابق إلى انخفاض كمية وقيمة المبيعات كنتيجة لانخفاض الطلب على الاسمنت وانخفاض متوسط سعر البيع، بالإضافة إلى ارتفاع تكلفة المبيعات والمصروفات العمومية والإدارية والمصروفات البيعية والتسويقية، بالرغم من ارتفاع الإيرادات الأخرى وانخفاض مصروف الزكاة.

كما يعود سبب انخفاض صافي الربح خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع المماثل من العام السابق إلى انخفاض كمية وقيمة المبيعات كنتيجة لانخفاض الطلب على الاسمنت وانخفاض متوسط سعر البيع، بالإضافة إلى ارتفاع تكلفة المبيعات والمصروفات العمومية والإدارية والمصروفات البيعية والتسويقية، بالرغم من ارتفاع الإيرادات الأخرى وانخفاض مصروف الزكاة.

ويرجع سبب انخفاض صافي الربح خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع السابق إلى انخفاض قيمة وكمية المبيعات كنتيجة لانخفاض الطلب على الاسمنت وانخفاض متوسط سعر البيع، بالإضافة إلى ارتفاع تكلفة المبيعات والمصروفات البيعية والتسويقية، بالرغم من ارتفاع الإيرادات الأخرى وانخفاض مصروف الزكاة.

و بلغ إجمالي المبيعات خلال الربع الحالي 147,909,707 ريال، مقابل 191,121,760 ريال للربع المماثل من العام السابق، وذلك بانخفاض قدره 22.61%. ومقابل 168,979,235 ريال للربع السابق، وذلك بانخفاض قدره 12.47%.
لا تتحمل هيئة السوق المالية وشركة السوق المالية السعودية (تداول) أي مسؤولية عن محتويات هذا الإفصاح، ولا تعطيان أيّ تأكيدات تتعلق بدقته أو اكتماله، وتخليان نفسيهما صراحةً من أيّ مسؤولية مهما كانت عن أيّ خسارة تنتج عما ورد في هذا الإفصاح أو عن الاعتماد على أيّ جزء منه، كما يتحمل المصدر المسؤولية كاملة عن دقة المعلومات الواردة في الإفصاح، و يأكد بأنه بعد اتخاذه الإجراءات اللازمة للتحري، وبناءً على ما لديه من معلومات وحقائق- لا يعلم بوجود أي معلومات أو حقائق قد يتسبب إغفالها في جعل الإفصاح مضللاً أو ناقصاً أو غير دقيق.

ذات صلة

No Content Available
المزيد