ارتفاع خسائر”طباعة وتغليف” إلى 18.7مليون خلال الربع الاول بنسبة 18%

حققت الشركة السعودية للطباعة والتغليف صافي خسائر بـ 18.7مليون ريال خلال الربع الاول للعام 2018م، مقابل خسائر بـ 15.8مليون للربع المماثل من العام السابق بارتفاع 18.4%. جاء ذلك عقب الاعلان اليوم عن النتائج المالية التقديرية للفترة المنتهية في 2018-03-31 (ثلاثة اشهر).

اقرأ المزيد

وبلغ إجمالي الربح للربع الحالي 25مليون ريال مقابل خسارة بـ 40.3مليون ريال خلال المماثل من العام السابق بتراجع 38%.

وبلغت الخسارة التشغيلية 6.1مليون ريال خلال الربع الاول مقابل 3.7مليون للربع المماثل من العام الماضي بنمو 65%.
وبلغت خسارة السهم خلال الربع الأول 0.31ريال مقابل 0.26ريال خلال الربع المماثل من العام السابق.

يعود السبب الرئيس في إنخفاض مجمل الربح إلى انخفاض المبيعات بسبب الأوضاع الاقتصادية في بعض الأسواق الخارجية التي تتعامل معها الشركة وكذلك انخفاض هامش الربح لبعض المنتجات الناتج عن انخفاض اسعار البيع للمحافظة على الحصة السوقية بقطاعي الطباعة والتغليف.
كما تعود الزيادة في الخسائر التشغيلية وصافي الخسارة إلى الاسباب السابقة بالاضافة الى زيادة تكاليف التمويل.

ويرجع سبب ( الانخفاض ) خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع السابق إلى انخفاض المبيعات خلال الربع الحالي بسبب الأوضاع الاقتصادية في بعض الأسواق الخارجية التي تتعامل معها الشركة وكذلك انخفاض هامش الربح لبعض المنتجات الناتج عن انخفاض اسعار البيع للمحافظة على الحصة السوقية بقطاعي الطباعة والتغليف.
يعود انخفاض الارباح التشغلية الى الاسباب السابقة بالاضافة إلى ارتفاع مصاريف البيع والتسويق.
يعود الانخفاض في صافي الخسارة إلى الاسباب السابقة بالاضافة الى تكوين خسائر تدني في قيمة الشهرة ومخصص في انخفاض قيمة ممتلكات وآلات ومعدات بالربع السابق.

وقالت الشركة لقد جرى إعادة تبويب بعض أرقام فترة المقارنة لتتفق مع العرض للفترة الحالية.

وقامت الشركة بتطبيق المعايير الدولية رقم (9) و(15) بداية من 1 يناير 2018م.
1-بلغت المبيعات خلال الربع الحالية 202.57 مليون ريال مقابل 244.81 مليون ريال للفترة المماثلة من العام السابق وبإنخفاض 17.25%.
2-بلغ مجموع حقوق المساهمين (لا يوجد حقوق أقلية) خلال الفترة الحالية 802.72 مليون ريال مقابل 877.35مليون ريال للفترة المماثلة من العام السابق ، وذلك بانخفاض قدره 8.50 %.
3-بلغت الارباح المبقاة 94.84 مليون ريال وهي تمثل نسبة 15.81% من راس المال.
4-بلغ إجمالي الخسارة الشاملة خلال الفترة الحالية (18.53) مليون ريال مقابل (16.36) مليون ريال للفترة المماثلة من العام السابق ، وذلك بارتفاع قدرة 13.26- %.

لا تتحمل هيئة السوق المالية وشركة السوق المالية السعودية (تداول) أي مسؤولية عن محتويات هذا الإفصاح، ولا تعطيان أيّ تأكيدات تتعلق بدقته أو اكتماله، وتخليان نفسيهما صراحةً من أيّ مسؤولية مهما كانت عن أيّ خسارة تنتج عما ورد في هذا الإفصاح أو عن الاعتماد على أيّ جزء منه، كما يتحمل المصدر المسؤولية كاملة عن دقة المعلومات الواردة في الإفصاح، و يأكد بأنه بعد اتخاذه الإجراءات اللازمة للتحري، وبناءً على ما لديه من معلومات وحقائق- لا يعلم بوجود أي معلومات أو حقائق قد يتسبب إغفالها في جعل الإفصاح مضللاً أو ناقصاً أو غير دقيق.

ذات صلة Posts

المزيد