الثلاثاء, 7 مايو 2024

عمومية “البنك الأهلي” تصوت على  زيادة رأس المال إلى 30 مليار .. 15 مايو

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

دعا مجلس إدارة البنك الأهلي التجاري (شركة مساهمة سعودية) المساهمين لحضور اجتماع الجمعية العامة غير العادية السادسة والمتضمنة زيادة رأس مال البنك (الاجتماع الأول)، المقرر انعقادها عند السادسة والنصف من مساء يوم الثلاثاء 29/08/1439هـ الموافق 15/05/2018م في المبنى الرئيسي للبنك (الإدارة العامة) الواقع بشارع الملك عبدالعزيز في مدينة جدة (https://goo.gl/maps/Bm7Arhiyj722). وذلك للنظر في جدول الأعمال المرفق:
التصويت على زيادة رأس المال من 20 مليار ريال إلى 30 مليار ريال، من خلال رسملة مبلغ 10 مليار ريال من حساب
الارباح المبقاة بنسبة زيادة 50%وبالتالي زيادة عدد الاسهم من 2مليار سهم إلى 3 مليار سهم، بمنح سهم لكل سهمين مملوكة. حيث تهدف هذه التوصية إلى رغبة مجلس الادارة في دعم وتقوية القاعدة الرأسمالية للبنك لتمكنه من تحقيق معدلات للنمو في أعمال البنك والتوسع في النشاطات الجديدة خلال الاعام القادمة. وسيكون تاريخ أحقية أسهم المنحة لمساهمي البنك المالكين للاسهم يوم الاستحقاق وهو يوم الثلاثاء 29- 8- 1439هـ الموافق 15-5- 2018  والمقيدين بسجلات البنك لدى شركة مركز إيداع األوراق المالية “مركز الايداع” في نهاية ثاني يوم تداول يلي
تاريخ الاستحقاق الذي يوافق الخميس 2-9- 1439ه الموافق 17مايو 2018م.

كما نود إشعار المساهمين بما يلي:

– طبقاً لتعليمات الجهات الإشرافية يحق لكل مساهم حضور الجمعية العامة أو أن يوكل عنه شخص آخر من غير أعضاء مجلس الإدارة أو موظفي البنك أو المكلفين بصفة دائمة بعمل فني أو إداري لحسابه لحضور اجتماع الجمعية العامة والتصويت على القرارات المعروضة بمقتضى التوكيل (المرفق صيغته مع هذه الدعوة) على أن يتم التصديق على التوكيل من إحدى الجهات التالية: الغرف التجارية متى كان المساهم منتسباً لأحدها أو إذا كان المساهم شركة أو مؤسسة اعتبارية، أو إحدى البنوك المرخصة أو الأشخاص المرخص لهم في المملكة العربية السعودية شريطة أن يكون للموكل حساب لدى البنك أو الشخص المرخص له الذي يقوم بالتصديق، أو كتابة العدل أو الأشخاص المرخص لهم بأعمال التوثيق. وتمشياً مع الأنظمة الإشرافية فإن آخر موعد لتلقي نسخة التوكيلات هو قبل يومين على الأقل من موعد تاريخ انعقاد الجمعية، وعلى الوكيل إبراز أصل التوكيل قبل انعقاد الجمعية.
– يرجى من السادة المساهمين الراغبين في توكيل أشخاص آخرين للحضور والتصويت نيابة عنهم في اجتماع الجمعية العامة، إرسال نسخة من التوكيل بعد المصادقة عليه إلى مقر الإدارة العامة بجدة الطابق (24) عناية شؤون المساهمين، وذلك قبل موعد انعقاد الجمعية بيومين على الأقل.
– يرجى من السادة المساهمين و/أو موكليهم الكرام التكرم بالحضور قبل موعد الاجتماع بساعة على الأقل وذلك لإنهاء إجراءات تسجيلهم، مع ضرورة إحضار أصل نموذج التوكيل للمُوَكَّلين بالإضافة إلى أصل إثبات هويتهم الشخصية وفقاً لما ورد في نموذج التوكيل.
– أحقية حضور الجمعية العامة غير العادية للمساهمين المقيدين في سجل مساهمي البنك لدى مركز الإيداع بنهاية جلسة التداول التي تسبق اجتماع الجمعية العامة وبحسب الأنظمة واللوائح.
– طبقاً للمادة الثالثة والثلاثون من النظام الأساسي للبنك يكون انعقاد الجمعية العامة غير العادية (الاجتماع الأول) صحيحاً إذا حضره مساهمون يمثلون نصف رأس المال على الأقل، علماً بأن في حال عدم اكتمال النصاب القانوني لانعقاد (الاجتماع الأول) فإنه سوف يتم انعقاد (الاجتماع الثاني) بعد ساعة واحدة من الوقت المقرر لعقد الاجتماع الأول، ويكون (الاجتماع الثاني) صحيحاً إذا حضره عدد من المساهمين يمثلون ربع رأس المال على الأقل.
– في حال نتج كسور اسهم عن زيادة راس المال فسيتم تجميعها في محفظة واحدة لجميع حملة الأسهم وبيعها بسعر السوق ومن ثم توزيع حصيلة بيع أسهم الكسور للمستحقين بتاريخ الاحقية كلاً بحسب حصته على اساس متوسط سعر بيع السهم الواحد وذلك خلال فتره لا تتجاوز (30) يوماً من تاريخ توزيع الأسهم الصحيحة على مستحقيها وفقاً للنظام.
– بإمكان المساهمين الكرام المسجلين في موقع خدمات تداولاتي الإلكتروني التصويت عن بعد على بنود اجتماع الجمعية العامة وذلك من خلال خدمة (التصويت الإلكتروني)، علماً بأن التصويت عن بُعد يبدأ من الساعة العاشرة من صباح يوم الجمعة 25/08/01439هـ الموافق 11/05/2018م، وسيستمر حتى الساعة الرابعة من مساء يوم انعقاد الجمعية، عليه ندعو جميع مساهمي البنك إلى المشاركة والتصويت عن بُعد عن طريق زيارة الموقع الإلكتروني الخاص بتداولاتي https://www.tadawulaty.com.sa علماً بأن التسجيل في خدمات تداولاتي و التصويت متاح مجاناً لجميع المساهمين.

اقرأ المزيد

No Content Available

لمزيد من المعلومات يمكن الاتصال بشؤون المساهمين في البنك، و ذلك خلال أوقات الدوام الرسمي على: الهاتف: 0126464000 أو الفاكس: 0126464466 أو عن طريق البريد الإلكتروني [email protected].

الملفات الملحقة
 

ذات صلة

No Content Available
المزيد