الجمعة, 3 مايو 2024

عمومية “الأهلي للتكافل” توافق على توزيع 12.5 مليون أرباحا للمساهمين 

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

 أعلنت شركة الأهلي للتكافل عن نتائج اجتماع الجمعية العامة غير العادية والتي عقدت في تمام الساعة 18:30 بتاريخ 07-08-1439 الموافق 23-04-2018 في فندق قصر الشرق في مدينة جدة برئاسة رئيس مجلس الإدارة الأستاذ/ بليهيد البليهيد وذلك بعد اكتمال النصاب القانوني و قد بلغ نصاب الحضور (أصالة ووكالة وتصويت عن بعد)51.62% حيث كانت نتائج التصويت على جدول أعمال الجمعية على النحو التالي:

-الموافقة على تقرير مجلس الإدارة للعام المالي المنتهي في 31/12/2017م. 
-الموافقة على تقرير مراجعي الحسابات عن الفترة المالية المنتهية في 31/12/2017م. 
– الموافقة على القوائم المالية المدققة للشركة للعام المالي المنتهي في 31/12/2017م.
-الموافقة على إبراء ذمة أعضاء مجلس الإدارة واللجان عن السنة المالية المنتهية في 31/12/2017م.

-الموافقة على تعيين مراجع الحسابات للشركة من بين المرشحين بناء على توصية لجنة المراجعة وذلك لفحص ومراجعة وتدقيق القوائم المالية للربع الثاني والثالث /والرابع /والسنوي من العام المالي 2018م والربع الاول من العام المالي 2019م وتحديد أتعابه .

اقرأ المزيد

No Content Available

-الموافقة على الأعمال والعقود التي ستتم بين شركة الأهلي للتكافل و شركة (إف.دبليو.يو) والتي يمثلها شريكها وعضو مجلس الإدارة كلاً من الدكتور/ مانفريد جوزيف ديرهايمر و الدكتور/ محمد عويس أنصاري ، مصلحة غير مباشرة بإعتبارهم ممثلين لشركة (إف.دبليو.يو) و الترخيص بها للعام القادم. علماً بأن طبيعة التعاملات في عام 2017م كانت عبارة عن عقد أتعاب إدارة غير محدد المدة بقيمة إجمالية 2,358 مليون ريال سعودي . لا توجد أي شروط خاصة أو تفضيلية في العقود المذكورة في هذا البند.

-الموافقة على الأعمال والعقود التي ستتم بين الشركة و البنك الأهلي التجاري (طرف ذو علاقة) المتمثلة في عقود تأمين سنوية مختلفة والذي لأعضاء مجلس الإدارة : بليهيد ناصر البليهيد ، الأستاذ/ عبدالله علي الفراج ، فيصل عمر السقاف مصلحة غير مباشرة بإعتبارهم ممثلين للبنك الأهلي التجاري والترخيص بها للعام القادم. علماً بأن طبيعة التعاملات في عام 2017م كانت عبارة عن عقود إشتركات تأمين سنوية مختلفة بقيمةً إجمالية 122.043 ألف ريال سعودي وإجمالي مطالبات مدفوعة بلغت 110.406الف ريال سعودي. لا توجد أي شروط خاصة أو تفضيلية بالعقود المذكورة في هذا البند.

-الموافقة على الأعمال والعقود التي ستتم بين الشركة و شركة الأهلي لتسويق خدمات التأمين المحدودة (طرف ذو علاقة) المتمثلة في عقد وكالة تأمين حصري لمدة عشر سنوات إعتباراَ من تاريخ 1 يوليو 2014م وذلك لبيع منتجات الشركة والذي لأعضاء مجلس الإدارة: الأستاذ/ بليهيد ناصر البليهيد ، عبدالله علي الفراج ، الأستاذ/ فيصل عمر السقاف مصلحة غير مباشرة بإعتبارهم ممثلين للبنك الأهلي التجاري والترخيص بها للعام القادم. علماً بأن طبيعة التعاملات في عام 2017م كانت عبارة عن عقد وكالة تأمين حصري لبيع منتجات الشركة بالإضافة إلى تكاليف حملات التسويق. وبلغ إجمالي قيمة العمولات لسنة 2017 م مبلغ 2,519 ألف ريال سعودي. ولا توجد أي شروط خاصة أو تفضيلية بالعقود المذكورة في هذا 

-الموافقة على الأعمال والعقود التي ستتم بين الشركة و شركة الأهلي المالية – الأهلي كابيتال (طرف ذو علاقة) المتمثلة في عقد إدارة إستثمارات حملة وثائق التكافل للأفراد في الصناديق الإستثمارية والذي لأعضاء مجلس الإدارة: / بليهيد ناصر البليهيد ، عبدالله علي الفراج ، فيصل عمر السقاف مصلحة غير مباشرة بإعتبارهم ممثلين للبنك الأهلي التجاري والترخيص بها للعام القادم. علماً بأن طبيعة التعاملات في عام 2017م كانت عبارة عن الخصم المستلم على رسوم ادارة صناديق الإستثمارات المرتبطة بالوحدات بمبلغ 5,469 ألف ريال سعودي عن اجمالي قيمة إستثمارات حملة وثائق التكافل للأفراد في الصناديق الإستثمارية لشركة الأهلي المالية – لأهلي كابيتال. ولا توجد أي شروط خاصة أو تفضيلية بالعقود المذكورة في هذا البند.

-الموافقة على توصية مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية بواقع ( 0.75 ) ريال سعودي للسهم وبنسبة 7,5% من رأس المال و بإجمالي قدره ( 12,500,000 ) ريال سعودي على أن تكون أحقية الأرباح للمساهمين المالكي للأسهم يوم الإستحقاق المقيدين في سجل مساهي الشركة لدى مركز الايداع في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ الاستحقاق. وسيتم توزيع الأرباح على المساهمين المقيدين خلال 15 يوماً من تاريخ استحقاق هذه الأرباح وذلك وفقاً للضوابط والإجراءات التنظيمية الصادرة تنفيذاً لنظام الشركات.

-الموافقة على التغييرات المقترحة على النظام الاساسي للشركة مادة (32) و المتعلقة بنصاب إجتماع الجمعية العامة العادية.

– الموافقة على توصية لجنة المراجعة بتعيين المراجعين الخارجيين:
-ايرنيست اند يونغ.
-بيكرتيلي وشركاه محاسبون قانونيون
لما لهم من دراية وخبرة جيدة في التعامل مع حسابات وموظفي الشركة بالإضافة إلى خبرتهم العالية في تدقيق ومراجعة شركات التاأمين.
 

ذات صلة

No Content Available
المزيد