الإثنين, 20 مايو 2024

  احتساب نسبة التذبذب لسهم الشركة على اساس سعر 21.34 ريال

عمومية “الخزف السعودي” توافق على زيادة رأس المال إلى 600 مليون

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أعلنت شركة الخزف السعودية عن نتائج اجتماع الجمعية العامة غير العادية التي تضمنت الموافقة على زيادة رأس مال الشركة (الاجتماع الثاني) والذي عقد في تمام الساعة التاسعة والنصف من مساء يوم الخميس بتاريخ 10/08/1439هـ الموافق 26/04/2018م في فندق كوبثورن في مدينة الرياض، ولعدم اكتمال النصاب في الاجتماع الأول تم عقد الاجتماع الثاني بعد اكتمال النصاب القانوني حيث بلغت نسبة الحضور 31% من رأس المال، وقد تمت الموافقة على البنود التالية:
– الموافقة على القوائم المالية للشركة للعام المالي المنتهي في 31 ديسمبر 2017م.
– الموافقة على تقرير مجلس الإدارة للعام المالي المنتهي في 31 ديسمبر 2017م.
– الموافقة على تقرير مراجع الحسابات للعام المالي المنتهي في 31 ديسمبر 2017م.

– الموافقة على توصية مجلس الإدارة برفع رأس المال من 500 مليون ريال إلى 600 مليون ريال حيث أن القيمة الأسمية لرأس المال المدرج قبل الزيادة تبلغ 500 مليون ريال، وبعد الزيادة ستبلغ 600 مليون ريال عدد الأسهم قبل الزيادة هي 50 مليون سهم، وستبلغ بعد الزيادة 60 مليون سهم، سيتم منح سهم واحد لكل خمسة أسهم وتبلغ نسبة الأسهم الجديدة إلى عدد الأسهم قبل الزيادة 20%، ستتم الزيادة في رأس المال عن طريق رسملة 100 مليون ريال من حساب أرباح مبقاة و في حالة وجود كسور أسهم فسيتم تجميعها في محفظة واحدة لجميع حملة الاسهم وتباع بسعر السوق ثم توزع قيمتها على حملة الاسهم المستحقين للمنحة كل حسب حصته خلال مدة لا تتجاوز 30 يوماً من تاريخ تحديد الاسهم المستحقة لكل مساهم وتهدف الشركة برفع رأس المال، إلى مواكبتها للنمو الحاصل وتأكيدا على الملاءة المالية وقوة مركزها المالي، وسيكون تاريخ أحقية أسهم المنحة لمساهمي الشركة المالكين للاسهم يوم إنعقاد الجمعية العامة غير العادية والمقيدين في سجل مساهمي الشركة لدى شركة مركز إيداع الأوراق المالية (مركز الايداع)، في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ إنعقاد الجمعية العامة غير العادية.

– الموافقة على ابراء ذمة أعضاء مجلس الإدارة للعام المالي المنتهي 31 ديسمبر 2017م.
– الموافقة على انتخاب عضو مجلس إدارة لشغل المقعد الثامن وذلك إعتباراً من تاريخ الجمعية وحتى إنتهاء الدورة بتاريخ 31/3/2019م وقد تم انتخاب الأستاذ/ يوسف صالح أبا الخيل لشغل المقعد.

اقرأ المزيد

No Content Available

– الموافقة على توصية لجنة المراجعة باختيار شركة الدكتور / محمد العمري وشركاه كمراجع حسابات للشركة من بين المرشحين، وذلك لفحص ومراجعة وتدقيق القوائم المالية للربع الثاني والثالث والرابع والسنوي من العام المالي 2018م والربع الأول من عام 2019م وتحديد أتعابه.
– الموافقة على صرف مبلغ (1.4) مليون ريال مكافأة لأعضاء مجلس الإدارة بواقع 200 ألف ريال لكل عضو عن عام 2017م. 

– الموافقة على الأعمال والعقود التي ستتم بين الشركة وشركة توزيع الغاز الطبيعي للعام 2018م (شركة زميلة تمتلك شركة الخزف السعودية جزء من رأس مالها) علماً بأن عبد الكريم بن ابراهيم النافع رئيس مجلس إدارة شركة الخزف السعودية وممثل لشركة الخزف السعودية لدى مجلس إدارة شركة توزيع الغاز الطبيعي والتي يتمثل نشاطها الرئيس في شراء الغاز الطبيعي وتوزيعه على المصانع في المدينة الصناعية الثانية بالرياض. وقد بلغت قيمة التعاملات خلال عام 2017م مبلغ 32 مليون ريال بدون شروط تفضيلية والترخيص لها للعام القادم.

– الموافقة على الأعمال و العقود التي ستتم بين الشركة و شركة الخزف للأنابيب ( شركة زميلة تمتلك شركة الخزف السعودية جزء من رأس مالها) علماً بأن أعضاء مجلس الإدارة التالية أسماؤهم لهم مصلحة في التعامل مع شركة الخزف للأنابيب وهم: أ- المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية علما بأن ممثلا المؤسسة للتأمينات الإجتماعية هما عبدالكريم النافع وسامي العيسى ب- المهندس سعد بن إبراهيم المعجل وأن ممثلي شركة الخزف السعودية في شركة الخزف للأنابيب كل من أ. حمد آل الشيخ و م. عيد العنزي و م. محمد المقبل ويتمثل نشاطها الرئيس في تصنيع وبيع الانابيب الفخارية. وقد بلغت قيمة التعاملات خلال عام 2017م مبلغ 7 مليون ريال بدون شروط تفضيلية والترخيص لها للعام القادم.

– الموافقة على تعديل لائحة لجنة المكافآت والترشيحات.
– الموافقة على سياسة مكافآت اعضاء مجلس الإدارة واللجان المنبثقة عن المجلس والإدارة التنفيذية.
– الموافقة على تعديل سياسة ومعايير وإجراءات العضوية في مجلس الإدارة.
– الموافقة على تعديل المادة 7 من النظام الأساس للشركة والمتعلقة برأس المال.
– الموافقة على تعديل المادة 8 من النظام الأساس للشركة والمتعلقة بالإكتتاب في الأسهم.
وفي شأن أخر، أعلنت السوق المالية السعودية (تداول) عن احتساب نسبة التذبذب لسهم شركة الخزف السعودي على اساس سعر  21.34 ريال

 

ذات صلة

No Content Available
المزيد