الثلاثاء, 7 مايو 2024

بالاسماء تعرف على 11 مرشحاً لمجلس ادارة “المملكة القابضة” .. 5 مرشحين ينافسون المجلس الحالي

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

تصوت عمومية شركة المملكة القابضة  في الـ 5 من يونيو المقبل على انتخاب أعضاء مجلس الإدارة من بين 11 مرشحا للدورة الجديدة ولمدة ثلاث سنوات ميلادية تبدأ من تاريخ 5/6/2018م، حتى 4 يونيو 2021.

وتضم قائمة المرشحين للتنافس على الدورة الجديدة لمجلس إدارة شركة المملكة  6 اشخاص من الدورة الحالية التي تنتهي يوم 4 يونيو 2018 هم الامير الوليد بن طلال، وطلال الميمان وسرمد الذوق ومحمد فهمي سليمان وخالد عبد الله السحيم، وطاهر محمد عقيل، فيما جاء الـ 5 مرشحين الاخرين من خارج المجلس.

وتضم قائمة المترشحين الـ 11 للدورة الجديدة التي ستبدأ رسميا يوم 5 يونيو المقبل مع نبذة عن مؤهلاتهم وخبرتهم العملية  كلا من:

اقرأ المزيد

No Content Available

-الامير الوليد بن طلال بن عبد العزيز ، حاصل على بكالوريوس علوم ادارية واقتصادية من كلية منلو في امريكا عام 1979، وماجستير في علوم الاجتماع من جامعة سيراكيوز في امريكا.

ويشغل الامير الوليد بن طلال منصب رئيس مجلس ادارة شركة المملكة منذ تأسيس الشركة حتى الان.

-المهندس طلال بن ابراهيم بن علي الميمان،  وهو حاصل على بكالوريوس هندسة كهربائية من جامعة ايفانزفيل في امريكا ، ودبلومتين في علوم الكمبيوتر والادارة التنفيذية من مركز علوم الكمبيوتر وجامعة هارفارد في امريكا ، اضافة الى ماجستير ادارة الاعمال من جامعة ليفربول في بريطانيا.

والميمان الرئيس التنفيذي لشركة المملكة القابضة منذ العام 2017 حتى الان ، اضافة الى منصب رئيس مجلس الادارة والرئيس التنفيذي لشركة المملكة للتطوير العقاري منذ 2002 حتى الان، ورئيس مجلس الادارة لشركة خدمات المشاريع المحدودة من 2013 حتى الان.

ويمثل ابراهيم الميمان شخصية اعتبارية في مجالس ادارات شركات درع الرعاية القابضة والتصنيع الوطنية وطيران ناس اضافة الى البنك السعودي الفرنسي، وبصفته الشخصية في مجلس ادارة المملكة القابضة والمملكة للتطوير العقاري.

-سرمد نبيل الذوق ، حاصل على بكالوريوس علوم في ادارة الفنادق من جامعة سوري ، وماجستير الاداب في تقييم العقارات من كلية ادارة الاعمال بجامعة سيتي في لندن.

وتتمثل الخبرات العملية لسرمد في عمله 11 عام كرئيس تنفيذ لشركة المملكة للاستثمارات الفندقية (كيه اتش أي)، و4 سنوات في ادارة الفنادق.

ويشغل الذوق عضوية مجالس ادارة فورسيزون هوتيلز اند ريزورتس واكور هوتيلز وموفيبينيك هوتيلز اند ريزورتس وشركة بلاك ثقة الاستثمار ممثلاً لشخصية اعتبارية.

-المهندس طاهر محمد عمر عقيل، حاصل على بكالوريوس وماجستير في الهندسة الصناعية، من جامعة تكساس بالولات المتحدة الامريكية.

وعمل عقيل في صندوق التنمية الصناعية السعودي لمدة 10 سنوات ، و7 سنوات رئيساً لقسم التمويل المنظم في البنك الاهلي التجاري ، ورئيس تنفيذي لشركة الخدمات المالية (دويتشه العزيزية) لمدة سنتين ، والعضو التنفيذي لمجلس الادارة والمستشار المالي للشركة الوطنية للخدمات الجوية المحدودة (ناس) لمدة 7 سنوات ، وعمل لفترة 4 سنوات في شركة طاهر عقيل للاستشارات المالية.

ويشغل عقيل عضوية مجلس الادارة في شركتي الخليجية العامة للتأمين التعاوني وميريل لينش المملكة العربية السعودية بصفته الشخصية ، وشركة بداية لتمويل المنازل ممثلا لشركة منافع العالمية.

-الدكتور خالد عبد الله السحيم، حاصل على بكالوريوس وماجستير في الاعلام من جامعة الملك سعود ، ودبلوم عالي في اساليب البحث العلمي والدكتوراة في الموارد البشرية من جامعة ويلز.

وعمل السحيم لمدة 15 عام مديرا للتوظيف ومدير عام خدمات الموارد البشرية ومدير عام تطوير الموارد البشرية بشركة الاتصالات السعودية، والمدير التنفيذي المساعد للموارد البشرية والشؤون الادارية في شركة المملكة القابضة لمدة 4 سنوات.

-محمد محمود فهمي سليمان، حاصل على بكالوريوس محاسبة من جامعة عين شمس ، وبرنامج تقييم وادارة الاستثمارات من جامعة هارفارد ، اضافة الى ماجستير ادارة الاستثمار والتمويل من جامعة ريدينغ في انجلترا.

وعمل سليمان مديرا تنفيذيا لقطاع الشركات لبنك الدوحة من 2004 حتى 2005، ورئيس الخدمات المصرفية الاستثمارية لبنك كاليون في مصر من 2005 حتى 2007 ، ورئيسا للقطاع المالي ببالم هيلز من 2007 حتى 2009 ، ومن 2009 حتى 2013 شغل منصب المدير المالي لمجموعة حسن علام القابضة وبايونيرز القابضة.

-هشام سليمان عبد العزيز الحبيب حاصل على بكالوريوس ادارة اعمال وتمويل من الجامعة الامريكية في الشارقة- الامارات، ويشغل الحبيب منصب الرئيس التنفيذي لشركة الدكتور سليمان الحبيب للاستثمار، ونائب الرئيس لقطاع تطوير الاعمال لمجموعة الدكتور سليمان الحبيب الطبية، ومؤسس ومالك شركة نمارا المحدودة.

ويشغل هشام الحبيب عضوية مجلس ادارة مجموعة الدكتور سليمان الحبيب الطبية، وشركات اصالة القابضة والصيدليات الوطنية ومهارة للموارد البشرية.

-أحمد بن سليمان سلامة المزيني، حاصل على بكالوريوس الاقتصاد وادارة الاعمال ، من جامعة الملك سعود، والماجستير في ادارة الاعمال من جامعة الفيصل، ويعمل المزيني في في شركة كواليتي اند تايم للاستشارات، في الاستشارات المالية والادارة وريادة وتطوير الاعمال وقيادة التحول منذ 2016 حتى الان.

كما عمل في عدد من الشركات مثل ساسكو ومنافع القابضة وملكية للاستثمار ومشاريع الارجان وتيم ون ولفترة 8 اشهر في بنك البلاد، اضافة الى عمله لمدة عامين في الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، و4 سنوات في شركة ايرنست ويونج العالمية.

ويشغل المزيني عضوية مجلس ادارة شركات الاهلية للتأمين ، والاسماك ، والجاسرية للتمويل بصفته الشخصية.

-الدكتور مريع سعد مريع هباش ، حاصل على بكالوريوس محاسبة من جامعة الملك خالد ، وماجستير محاسبة وتمويل من جامعة برمنجهام البريطانية ودكتوراة في المحاسبة المالية وحوكمة الشركات من جامعة درم البريطانية، والزمالة السعودية من الهيئة العامة للمحاسبين القانونيين ، درجة خبير اسواق مالية من هيئة السوق المالية.

ويعمل هباش رئيسا لمجلس ادارة مركز حوكمة الشركات من العام 2017 حتى الان ، ومستشار مالي واداري للعديد من الجهات الحكومية والتجارية منذ العام 2012، ويشغل منصب عضو مجلس ادارة في شركة سلامة للتأمين، بصفته الشخصية.

-تركي حمد الجبرين ، حاصل على بكالوريوس هندسة كهربائية من كلية الرياض للتقنية وماجستير في ادارة الاعمال من جامعة كاليفورنيا بامريكا، وهو عضو مجلس ادارة جمعية المهندسين السعوديون.

-محمد عبد الله محمد المنيع ، وهو حاصل على بكالوريوس قانون من جامعة الملك سعود ، وماجستير في القانون من جامعة Hull البريطانية ، ويعمل رئيساً تنفيذياً لشركة جازان للطاقة والتنمية منذ العام 2015 حتى الان ، وعمل مستشارا قانونيا في وزارة الدفاع من 2011 حتى 2015، وباحث قانوني في المؤسسة العامة للتقاعد من 20014 حتى 2011.

ويشغل المنيع عضوية مجلس ادارة شركة جازان للطاقة والتنمية، بصفته الشخصية ، واسماك تبوك وجنات للاستثمار الزراعي ممثلا لشخصية اعتبارية.

 

 

 

 

ذات صلة

No Content Available
المزيد